اخبار الكويت

رغم تفوق بايدن.. ترمب يجمع 76 مليون دولار لحملته الانتخابية في أبريل الماضي

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، أمس السبت، جمع أكثر من 76 مليون دولار في أبريل، أكثر من نصفها من مانحين صغار.

وتجاوزت الحصيلة الشهرية لجمع التبرعات المبلغ الذي جمعه ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في مارس الماضي، الذي كان 65.6 مليون دولار.

وقال كريس لاسيفيتا وسوزي وايلز وهما من كبار مستشاري حملة ترامب في بيان: “في حين أن نصف الأموال التي جمعت تأتي من مانحين صغار، من الواضح أن قاعدتنا اكتسبت زخماً. الحزب الجمهوري متحد، والناخبون في جميع أنحاء البلاد مستعدون لإقالة جو بايدن وانتخاب دونالد جيه ترمب”.

وتتفوق الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن بشكل دائم على حملة ترمب في جمع التبرعات قبل انتخابات 5 نوفمبر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستضيف فيه ترمب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري اجتماعاً في فلوريدا للمانحين والسياسيين البارزين، ومنهم المرشحون لمنصب نائب الرئيس.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الحدث في دعم الموارد المالية لترمب، التي استنزفتها كلفة قضاياه القانونية، ولطمأنة المانحين على الحملة حيث يقضي ترمب حالياً الجزء الأكبر من وقته في محكمة مانهاتن، في محاكمته الجنائية، بسبب دفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز مقابل سكوتها عن علاقتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى