اخبار الكويت

«بلدية الكويت» تقلص مدة إنجاز المعاملات.. في خطوة جادة نحو تبسيط إجراءاتها عبر ميكنة الإدارات الهندسية

قلصت بلدية الكويت مدة انجاز المعاملات في خطوة جادة نحو تبسيط إجراءاتها عبر ميكنة الإدارات الهندسية وما تقدمه من خدمات بأنواعها في ظل توجه الدولة نحو تحقيق التحول الرقمي.

حيث اصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس تعميما إداريا اليوم الأربعاء حدد به مدة انجاز معاملات استلام الحدود ، شهادة الاوصاف ، إيصال وتقوية التيار الكهربائي ، انهاء الاشراف ، تراخيص المحال والبناء و الزم كافة القطاعات والإدارات وافرع البلدية بالمحافظات التقيد بها .

وجاء في التعميم الإداري بالنسبة لتراخيص البناء التقيد بخطوات اصدار رخصة البناء للسكن الخاص في مده أقصاها يوم واحد فقط تشمل الدراسة والاعتماد ومدة 3 أيام للمبني التجاري او الاستثماري او الصناعي.

كما منع طلب المخططات والموافقات التنظيمية ورقيا في حال دعت الحاجة للرجوع الى الراي التنظيمي والموافقات التنظيمية والمخططات على ان يكون ذلك عبر برنامج خاص الكترونيا .

وكذلك الالتزام بمطابقة المخطط المساحي للعقار عبر نظام GIS الذي يعطي لكل قسيمة رقما عقاريا دون الحاجة لاستخراج مخطط مساحي ورقي.

وأيضا تضمن الالتزام بإصدار كافة أنواع رخص البناء الكترونيا ، مع وجوب تقديم جميع الأوراق الرسمية والثبوتية الخاصة بالعقار من قبل المكاتب الهندسية اما بالنسبة لتراخيص المحال فحدد مدة انجاز المعاملة يومان في المناطق السكنية و 3 أيام للاستعمال التجاري و 5 أيام لباقي الاستعمالات .

فيما حدد مدة انجاز معاملات شهادة الاوصاف وايصال وتقوية التيار الكهربائي من تاريخ تقديم الطلب على البرنامج الالكتروني الخاص بكل معاملة مدتها يوم واحد فقط للأرض الفضاء و 3 أيام للسكن الخاص و 5 أيام لباقي أنواع الاستعمالات.

كما أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تكثيف الأجهزة الرقابية على الجولات التفتيشية لفرق البلدية بجميع افرع البلدية في المحافظات بشأن التعديات على أملاك الدولة بالمناطق الاستثمارية والتجارية بتوجيهات من مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس .

وفي هذا السياق أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الفروانية فهد المويزري بأن الجولات الميدانية التي نفذها القسم تحت اشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير الفرع م. مبارك العجمي أسفرت عن إزالة 158 لتعديات على أملاك الدولة عباره عن مظلات وحواجز وتعدي في خيطان وجليب الشيوخ والفردوس.

وأكدت إدارة العلاقات العامة استمرار فرق البلدية في تنفيذ الجولات الميدانية ، داعية مخالفي لوائح وأنظمة البلدية بالتجاوب والإسراع في إزالة المخالفة لكي لا يقعون تحت طائلة القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى