اخبار الكويت

انتخابات هادئة لـ «تكميلية البلدي»

في أجواء هادئة، جرت أمس السبت الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي (2024) التي جرت في الدائرتين السادسة والتاسعة وتنافس فيها 18 مرشحا على مقعدين اثنين.
وتنافس في الدائرة الانتخابية السادسة 10 مرشحين للحصول على أصوات ناخبيها البالغ نحو 79754 فيما تنافس في الدائرة التاسعة 8 مرشحين على أصوات 135683 ناخبا وناخبة.
وشهدت لجان الانتخابات هدوءا واضحا خلال الساعات الأولى عقب فتح أبواب اللجان، فيما بدأ الحضور بالتحسن والتعافي والمشاركة في فترة بعد الظهر.
وشهدت عملية الاقتراع التي استمرت لـ12 ساعة جولات تفقدية لعدد من المسؤولين للوقوف على سيرها بدأها وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي.
كما قام وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح بجولة تفقدية على مقار انتخابية أيضاز
وتجرى الانتخابات التكميلية التي تأتي إثر إعلان المجلس البلدي في جلسته المنعقدة بتاريخ 22 ابريل الماضي خلو مقعدي العضوين السابقين ناصر الكفيف وفهيد المويزري في 194 لجنة انتخابية تحتضنها 26 مدرسة خصصت لهذا الغرض.
واعلنت وزارة الداخلية في بيان سابق أن تصويت الناخبين سيكون بشهادة الجنسية الأصلية كما وفرت خطا ساخنا على الرقم 1889888 للرد على أي استفسارات للناخبين طوال فترة الاقتراع.
وأشارت الوزارة إلى امكانية الاستعلام عن القيد الانتخابي ومقر لجنة التصويت وكذلك الاستعلام عن رقم مدني آخر عبر قائمة خدماتها في التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).
وتم اعلان خلو المقعدين المشار إليهما أعلاه بعد ورود كتابي وزارتي العدل والداخلية إلى وزير الدولة لشؤون البلدية بالتأكد من الحكم الصادر بشأن العضو الكفيف وتسجيل العضو المويزري ضمن المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الأخيرة أمة 2024.
وجاء إعلان الخلو أيضا عملا بالمادة 13 من قانون البلدية 33 لسنة 2016 التي تنص على أنه إذا خلا مقعد عضو أعلن المجلس ذلك في أول جلسة له بعد خلو المقعد ويجب شغل هذا المقعد بالطريقة المقررة لشغله ويجب إجراء الانتخابات أو التعيين بحسب الأحوال خلال 30 يوما من تاريخ إعلان ذلك الخلو.

شاهد أيضاً

أرسلت وزارة التجارة والصناعة إشعاراً موجهاً لأصحاب الأعمال من خلال تطبيق سهل الحكومي بشأن إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى