اخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي: اجتماع هيئات الهلال الأحمر الخليجية رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الخميس أن الاجتماع ال20 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية والأدوار الإغاثية والتنموية والتوعوية.

وقال الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام أعمال الاجتماع ال20 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة إن “الاجتماع أسفر عن قرارات مهمة في هذا الإطار ترتبط بالعمل الجماعي لمساعدة اللاجئين السوريين واليمنيين والتدريب وإدارة الكوارث وفق معايير القانون الدولي الإنساني”.

ونوه بدعم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لقطاع شؤون الانسان والبيئة ودورها في التنسيق والتشاور ودعم العمل المشترك مع هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون والمؤسسات الحكومية والأهلية والأكاديمية بدول المجلس بما يعزز دورها الإنساني في المنطقة والعالم.

وأوضح الحساوي أن المجتمعين اتخذوا قرارات مهمة تهدف إلى زيادة التعاون والعمل المشترك فيما بينهم بما يتعلق بالوضع الإنساني في قطاع غزة واللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتوحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية إضافة الى التدريب وورش العمل المشتركة.

وذكر أن الاجتماع ناقش الفعاليات والبرامج المشتركة في الملتقى الخليجي التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس ويوم الهلال الأحمر الخليجي كما تطرق الى مستجدات ورشة العمل الخليجية المختصة بإعداد كوادر إعلامية والإعلام البيئي واستعراض التقرير الإعلامي السنوي للعمل الإغاثي والتنموي والخطة الإعلامية لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس.

وبين الحساوي أن الاجتماع ناقش متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم بين الأمانة العامة والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الاحمر ومتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وانطلقت يوم امس الأربعاء اعمال اجتماع كبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيري للاجتماع ال20 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس.

وأثنى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر القطري يوسف الخاطر في كلمته بافتتاح الاجتماع على جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في دعم العمل المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى