اخبار الكويت

الطفلة «المعجزة» صابرين.. وُلدت خلال احتضار والدتها

ترقد الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ في حضانة الخدج في المستشفى الإماراتي الميداني بمدينة رفح بعد أن ولدت بعملية قصيرية من دون تخدير قبل دقائق من وفاة والدتها المصابة في قصف إسرائيلي.

في 20 أبريل نقل الدفاع المدني الفلسطيني صابرين محمد السكني إلى مستشفى الكويت التخصصي بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق رفح، وكانت مصابة إصابة بالغة، كما نقل زوجها شكري أحمد الشيخ وابنتهما ملاك شكري إلى المستشفى وقد فارقا الحياة نتيجة إصابتيهما. يقول مدير مستشفى الكويت التخصصي د.الجراح صهيب الهمص لوكالة فرانس برس: «وصلت صابرين محمد السكني إلى المستشفى جراء القصف الذي استهدفهم. كانت حالتها ميئوسا منها، فقد كانت مصابة في أماكن عدة، وكان الدماغ خارج الرأس بالكامل. كما كانت هناك إصابة في البطن أخرجت جزءا من الأمعاء إلى الخارج، وإصابة في الصدر».

ويصف الهمص ولادة ابنة صابرين السكني «بالمعجزة». وأضاف: «عند إجراء الفحص للمصابة صابرين، رأينا أن بطنها ممتلئ، لكن لا معلومات لدينا عن حمل. ثم شعرت بحركة وتبين لنا أنها حامل».

ويتابع: «أخذنا قرارا بإجراء عملية قيصرية فورية وبدون تخدير لاستخراج الجنين لعدم وجود طبيب تخدير في ذلك الوقت».

ويصف تلك اللحظات بـ «الصعبة»: إنقاذ الطفلة بينما «أمها ترتقي شهيدة بصعوبة» بعد 10 دقائق.

في المستشفى الإماراتي، يقول المدير الطبي د.حيدر أبوسنيمة: «تم تحويل الطفلة إلى المستشفى الإماراتي لتلقي العلاج، فقمنا سريعا بوضعها على الحاضنة وأمددناها بالأكسجين والمحاليل والمضاد الحيوي منعا لحدوث أي التهاب».

ويشير إلى أن «أمورها مستقرة حتى هذه اللحظة. لكن عندما تموت المرأة أو تصاب بشكل خطير والجنين بداخلها يتعب الجنين». ويصف إنقاذ الطفلة بـ «الإنجاز الكبير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى