اخبار الكويت

السكنية تستعد لتنفيذ 10 مشاريع للبنى التحتية في 3 مدن إسكانية

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية متابعتها لإعداد برنامج زمني لعشرة مشاريع لبنية تحتية في ثلاث مدن إسكانية مختلفة.

وأكدت المؤسسة في بيان صحافي على تقديم خدمات متكاملة لسكان المدن الجديدة، بما في ذلك البنية التحتية والمباني العامة.

واشارت إلى انه من بين الأعمال التي تم البدء فيها تنفيذ عقد لإنارة الطرق وآخر لتمديد الكيبلات الأرضية لمحطات التحويل الرئيسية، بالإضافة إلى أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة في مراكز الضواحي.

كما يجري العمل على إعداد برنامج زمني لعدة مشاريع أخرى، بما في ذلك مشروع إنشاء مركز صحي وتركيب إنارة وكاميرات مرورية في مدينة المطلاع كما تستعد المؤسسة لعقد توريد وتركيب محطات رئيسية وثانوية في مدينة جابر الأحمد.

وذكرت أنه وحتى نهاية شهر مارس الماضي باشرت في تنفيذ أعمال العقد الخاص بتوريد وتركيب إنارة الطرق للضواحي N6,7,8 في مدينة المطلاع، لافتة إلى أن العمل جار لإعداد البرنامج الزمني له لاسيما وأنه مازال في الفترة التحضيرية إضافة إلى عقد مماثل في الضواحي N9,10,11 في المدينة.

وتابعت: يجري العمل كذلك على إعداد البرنامج الزمني لعقد توريد وتمديد الكيبلات الأرضية جهد 400 ك.ف الخاصة بتغذية محطتي التحويل الرئيسيةZ5,Z6 بمشروع مدينة المطلاع غير السكنية.

وأفادت أنه تم مباشرة الأعمال في عقد تنفيذ إنشاء وإنجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية N9 في مدينة المطلاع والذي من المتوقع انتهاء أعماله في يوليو 2026، منوهة إلى أن المشروع مازال في الفترة التحضيرية، ومضيفة أن العمل جار لإعتماد البرنامج الزمني لعقد إنشاء وإنجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية N10 في المدينة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه وخلال شهر مارس الماضي بدأ إعداد البرنامج الزمني الخاص بمشروع إنشاء وإنجاز المركز الصحي في مشروع خيطان الجنوبي والذي من المتوقع انتهاء الأعمال فيه خلال مارس 2026.
وكشفت عن أن العمل جاري لإعتماد الجدول الزمني لأعمال عقد توريد وتركيب وتنفيذ 4 محطات رئيسية جهد 132/11 ك.ف اضافة إلى محطة ثانوية في المحور الخدمي لمدينة جابر الأحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى