اخبار الكويت

«البلدية»: اللائحة الجديدة للإعلانات خفّضت المخالفات خلال 4 أشهر

أكدت البلدية أن لائحة الإعلانات الجديدة المطبقة مع بداية العام الحالي خفضت من عدد المخالفات بأنواعها خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وقال مدير إدارة التدقيق بفرع بلدية محافظة حولي محمد السبيعي لـ«كونا» أمس على هامش جولته في الحملة الثانية من «رخص إعلانك» إن الفريق الرقابي قام بتحرير 13 مخالفة عدم تجديد إعلان وتركيب إعلان دون ترخيص.

وأوضح السبيعي أن المخالفات اليومية في الأعوام السابقة لتغيير اللائحة كانت تتعدى الـ80 مخالفة، إذ إن العقوبات الجزائية لم تكن رادعة لمخالفة مزاولة النشاط قبل وضع الإعلانات.

وذكر أن فرق إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ستواصل تنفيذ حملات ميدانية في نطاق المحافظات خلال شهر مايو الجاري للكشف على سريان تراخيص إعلانات المحلات ورصد المخالفات بشأن لائحتي المحلات والاعلانات.

وأكد أهمية زيادة الوعي بلائحة الإعلانات الجديدة ما يسهم في التقليل من مخالفات المحلات التجارية المختلفة والالتزام باللوائح والنظم بهذا الخصوص.

وكانت إدارة العلاقات العامة في البلدية أعلنت عن تكثيف فرق إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية تنفيذ حملات ميدانية في نطاق المحافظات خلال شهر مايو الجاري تحت شعار «رخص إعلانك» للكشف على سريان تراخيص اعلانات المحال ورصد المخالفات بشأن لائحتي المحلات والاعلانات.

وأوضحت أن هذه الحملات الميدانية المكثفة تهدف إلى رصد المخالفين واتخاذ كل الاجراءات القانونية بحقهم، لافتة إلى أن الفريق الرقابي يولي اهتماما بالغا حيال المخالفين وذلك من خلال الجولات الميدانية التي تقوم بتنفيذها في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى