اخبار الكويت

الأولمبية ترد على الوزير معرفي: ننتظر من وزير الشباب تزويدنا بكافة المستندات الخاصة

ردت اللجنة الأولمبية الكويتية على الوزير داود معرفي بخصوص بالحكم الصادر ضد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

وجاء رد اللجنة الأولمبية الكويتية على الوزير معرفي كالتالي:

إلى الأخ داود سليمان عبدالرسول معرفي …. الموقر

وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات

تحية طيبة وبعد،،،

الموضوع الحكم الصادر ضد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

تهديكم اللجنة الأولمبية الكويتية أطيب تحياتها، وعطفا على كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 2024/3/28 والذي مفاده الاستفسار عن الحكم القضائي الصادر ضد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

تفيدكم اللجنة الأولمبية الكويتية أن طلب نسخة من أي حكم جنائي يجب أن يمر عبر القنوات الرسمية. وبما أن اللجنة الأولمبية الكويتية هي جهة أهلية لا يمكن لها طلب أحكام قضائية من مؤسسات حكومية خارج دولة الكويت، فكان من المفترض تفعيل دوركم مع نظيركم في دولة قطر الشقيقة، واتخاذ معاليكم إجراءاتكم الرسمية في طلب هذه الأحكام بشكل رسمي وقانوني حسب الإجراءات والنظم المتبعة في هذا الشأن لا سيما وأنكم قد حضرتم بمعية رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم مباراة منتخب الكويت وشقيقه منتخب قطر في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وبحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب القطري.

كما نحيط معاليكم علما بورود كتاب إلى اللجنة الأولمبية الكويتية من قبل لجنة الأخلاق يفيد باعتذار الأعضاء عن النظر في أية موضوعات نظرا لانتهاء مدة عضوية أعضاء اللجنة. وعليه، فإن اللجنة الأولمبية قد باشرت بالفعل الإجراءات الخاصة بإعادة تشكيل لجنة الأخلاق ومن ثم عرضها على الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية لاعتمادها وذلك حسب النظم واللوائح المنظمة بهذا الشأن، كما تؤكد اللجنة الأولمبية الكويتية أنها بانتظار معاليكم لتزويدها بكافة المستندات الخاصة بالحكم الصادر ضد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى يتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية تجاه هذا الموضوع.

وفي الختام، تحرص اللجنة الأولمبية الكويتية على التأكيد بأن ركائزها الأساسية هي. الحركة الأولمبية الكويتية، ولن نتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل الحفاظ على المكتسبات والقيم التي يعمل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية على تعزيزها في الوسط الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى