اخبار الكويت

افتتاح الاجتماع الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية بالدعوة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الفلسطينيين

افتتح مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين أعمال دورته غير العادية اليوم الاربعاء بالتأكيد على ضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.
وقال رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة سفير موريتانيا ومندوبها الدائم الحسين سيدي عبدالله في افتتاح الدورة إن “جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني أمست موضع إدانة في المجتمع الدولي ومحل استنكار واستهجان في الأوساط الشعبية والمنظمات المدنية بمختلف أنحاء العالم”.
وأضاف سيدي عبدالله ان الضمير العالمي أمام مسؤوليات أخلاقية وقانونية من أجل الإيقاف الفوري ومن دون تأخير لكل الجرائم التي ترتكب على الأرض الفلسطينية مطالبا مجلس الأمن باتخاذ قرار ملزم لوضع حد لحرب الإبادة وتوفير الغذاء والدواء وكل متطلبات الحياة الإنسانية الكريمة للنازحين.
وندد في هذا السياق بفشل مجلس الأمن في تبني قرار قبول العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة وقال ان ذلك كان أمرا مؤسفا ومخيبا للآمال ولا ينسجم مع أسس مبادرات حل الدولتين.
واعتبر ان الأحداث والتطورات المتلاحقة في ملف القضية الفلسطينية أثبتت أنه لا بديل عن الحل السياسي الدائم الذي يضمن للشعب الفلسطيني جميع حقوقه المشروعة والاعتراف بدولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبه دعا مندوب فلسطين السفير مهند العكلوك إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية وقانونية وسياسية ودبلوماسية لمعاقبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه وعدم الاكتفاء بالبيانات والقرارات.
وقال العكلوك ان الاحتلال الاسرائيلي قتل 8000 فلسطيني منذ أمرت محكمة العدل الدولية في يناير الماضي بإيقاف القتل كما قتل 1500 فلسطيني منذ صدور قرار مجلس الامن 2728 وقتل ايضا 1500 آخرين منذ مطالبة المجلس في رمضان بإيقاف إطلاق النار مؤكدا ان الاحتلال لا يعبأ بمثل هذه المطالبات في تحد للمجتمع الدولي.
واضاف ان مجلس الامن مطالب باستخدام الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة لإجبار الاحتلال الاسرائيلي على الانصياع للقرارات وإيقاف الإبادة الجماعية داعيا الى تفعيل الآليات الإلزامية التي يوفرها الفصل السابع بما يشمل فرض عقوبات عليها وإيقاف الصلات الاقتصادية والمواصلات وقطع العلاقات الدبلوماسية معه.

شاهد أيضاً

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى