اخبار الكويت

#أتلانتا يقسو على #باير_ليفركوزن.. ويتوّج بطلاً للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

تُوّج نادي أتلانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الكروي 2023-24 وذلك بعد الفوز بثلاثية نظيفة أمام نظيره الألماني باير ليفركوزن في المباراة النهائية.

والتقى الفريقان عشية الخميس في المواجهة النهائية للمسابقة على استاد “أفيفا” في دبلن، أيرلندا في موقعةٍ أدارتها صافرة الحكم الروماني استيفان كوفاكس وكان عريسها النيجيري لوكمان مهاجم أتلانتا الذي وقع على الثلاثية كاملة.

ولم تنتظر جماهير أتلانتا سوى 12 دقيقة بعد صافرة البداية لتفرح بأول أهداف فريقها عبر لوكمان الذي عاد مجدداً بعدها بقرابة ربع ساعة وسجل ثاني أهدافه بعد مهارة ولوحة فنية كروية اختتمها بثاني أهداف الفريق.

وفي الشوط الثاني وفي الوقت الذي كان يسعى فيه ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو للعودة بالنتيجة وتدارك الخسارة الأولى هذا الموسم ! عاد لوكمان ليبصم مجدداً على رصاصة الرحمة ويسجل ثالث أهدافه الشخصية وثالث أهداف فريقه.

هاتريك من اللاعب النيجيري دخل به التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية “هاتريك” في نهائي الدوري الأوروبي.

وأنهى أتلانتا بهذا الفوز سلسلة مباريات باير ليفركوزن مع مدربه الإسباني تشابي ألونسو والتي امتدت لـ 50 مباراة متتالية في مختلف المسابقات دون هزيمة ليذيقه مرارة الهزيمة الأولى بعد طول غياب.

ويعد هذا اللقب هو الأول للنادي الإيطالي والعاشر للكرة الإيطالية في تاريخ مسابقة الدوري الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى