اخبار الأردن

مهم للتجار الأردنيين حول إسقاط الغرامات الضريبية

  • الضريبة ستعمل على إسقاط الغرامات المترتبة على التجار الذين يبادروا بالانضمام إلى نظام الفوترة الوطني الإلكتروني

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، إن الدائرة ستعمل على إسقاط الغرامات المترتبة على التجار الذين يبادروا بالانضمام إلى نظام الفوترة الوطني الإلكتروني شريطة الربط بالنظام قبل نهاية شهر أيار/مايو المقبل.

وأضاف أبو علي خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن الأحد، أن نظام الفوترة الوطني الإلكتروني نظام وطني إصلاحي لا يهدف إلى فرض أو زيادة الضرائب، إنما هو تنظيمي جاء لغايات نقل بيانات الفاتورة وتوثيقها إلكترونيا وروعي فيه أن يكون سهلا وبسيطا على كل من يستخدمه ولا يرتب أي تكاليف أو أعباء مادية او إضافية على من يستخدمه.



وأوضح أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أطلقت نظام الفوترة الوطني الإلكتروني الأردني الذي أطلق عام 2022 قادر على استيعاب إصدار 60 مليون فاتورة يومياً، مشيراً إلى مراعاته مختلف جوانب الأمان وحماية المعلومات المطبقة في الأنظمة العالمية وتطبيقه بشكل تجريبي على عدد من المنشآت والشركات قبل إطلاقه رسميا.

وبين أنه يمكن لجميع المكلفين التواصل مع مركز خدمات المكلفين في الدائرة من خلال الهاتف أو تطبيق الواتس آب على هانف رقم 062222130 أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للإرشاد وتلقي المساعدة المطلوبة والإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم وكذلك مساعدتهم بسير إجراءات معاملاتهم إلكترونيا والرد عليها في أقصر وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى