اخبار الأردن

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر حزمة مساعدات للاحتلال وأوكرانيا وتايوان

  • نحو 61 مليار دولار مساعدات إلى أوكرانيا
  • 26 مليار دولار مساعدات إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، مشروع قانون للمساعدات، يستهدف الاحتلال الإسرائيلي وأوكرانيا وتايوان، بعد مرور أشهر من التأخير، وأرسل إلى مكتب الرئيس جو بايدن للتوقيع وتحويله إلى قانون.



ووافق المجلس  في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بأغلبية 79 صوتاً مقابل 18 على مجموعة من القوانين التي وافق عليها مجلس النواب في السبت الماضي، بعد تغيير مفاجئ في الموقف الذي اتخذه الزعماء الجمهوريون الأسبوع الماضي، مما سمح بالتصويت على حزمة المساعدات التي تضم معظمها مساعدات عسكرية بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وكيان الاحتلال الإسرائيلي وتايوان وشركاء الولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. تم دمج مشاريع القوانين الأربعة في حزمة واحدة في مجلس الشيوخ.

ومن بين المساعدات المقدمة، يتجه نحو 61 مليار دولار إلى أوكرانيا، و26 مليار دولار إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية للمدنيين في مناطق النزاع في جميع أنحاء العالم، ومبلغ يصل إلى 8.12 مليار دولار لمساعدة تايوان وحلفاء الولايات المتحدة في المحيطين الهندي والهادئ على الصعيدين الأمني والإنساني.

كما يتضمن التشريع إجراءات تهدف إلى منع تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة، ما لم يقطع الصلات مع شركته الأم الصينية “بايت دانس” بسرعة، وتوجيه أصول روسية مصادرة محتملة إلى أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى