اخبار الإمارات

الذكاء الاصطناعي يصمم الأزياء في 10 ثوان هل يصبح بديلا عن المبدعين؟

متابعة زهراء خليفة

يُحدث الذكاء الاصطناعي تحولاً في العديد من المجالات الإبداعية، بما في ذلك الموضة، ولكن هل ستحل هذه التكنولوجيا المزدهرة يومًا ما محل إبداع المصممين؟

ابتكر كالفن وونغ برنامج ذكاء اصطناعي بقيادة مصمم الأزياء أطلق عليه اسم “مساعد تصميم الأزياء التفاعلي القائم على الذكاء الاصطناعي” أو “AiDA” باختصار، وهو الأول من نوعه في السوق الذي يمكّن مصممي الأزياء من التعاون مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإنشاء التصاميم الأصلية.

يستخدم البرنامج تقنية التعرف على الصور للانتقال من رسم التصميم الأول إلى مرحلة النمذجة بسرعة كبيرة.

ويعتمد البرنامج على الإلهام الأصلي للمصمم وأسلوبه الشخصي لإنتاج إبداعات فريدة باستخدام عدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، بما في ذلك تقنية استخلاص الألوان التي يمكنها التمييز بدقة بين أكثر من 2300 لون.

يمكن لـ Aida أيضًا التعرف على إلهام المصمم من خلال الصور الموجودة في كل لوحة تفضيلات المصمم، والتي تعتمد على اختيار الألوان ومطبوعات القماش والرسومات لإنشاء مجموعات أزياء جديدة في حوالي 10 ثوانٍ، مما يقلل الوقت الإجمالي لتطوير مجموعة التصميم.

وقال هوانغ لوكالة فرانس برس في لندن: “يقوم مصممو الأزياء بتحميل المطبوعات والألوان التي يعتزمون استخدامها ورسومات المسودات الأولى في البرنامج. وبعد ذلك، يمكن لأداتنا تحديد عناصر التصميم هذه وتقديم اقتراحات للمصممين”.

أداة دعم، وليست بديلاً للمصمم

وشدد كالفن وونغ على أن الأداة تهدف إلى “تعزيز إلهام المصممين”، لكنها ليست “بديلا لإبداعهم”، مضيفا “يجب أن نولي أهمية كبيرة للإبداع الأصلي للمصممين”.

يدير السيد وونغ مختبر تصميم الذكاء الاصطناعي (AIDLab)، وهو مشروع بحثي مشترك بين الكلية الملكية للفنون وجامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية، حيث يعمل أستاذاً للأزياء.

وأشار نارين بارفيلد، نائب مدير الكلية الملكية للفنون، إلى أن تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة الأزياء “سيكون ضخما، بدءا من مرحلة الفكرة والتصميم، مرورا بالنموذج الأولي، وصولا إلى التصنيع والتوزيع والنهائي”. منتج”. إعادة التدوير. ”

كما يتم عرض مشروع “الموضة الجديدة” خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي يهدف إلى الحفاظ على الخبرة والتقنيات التي يستخدمها المصممون. تقوم الأداة بإنشاء نظام تدريب قائم على الذكاء الاصطناعي يساعد في تعليم تقنيات الخياطة.

 

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى