اخبار الأردن

الخصاونة: هناك “توجّس” من فكرة المشاركة الشبابية في الأحزاب بالأردن بث مباشر (تحديث مستمر)

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إنه لمس خلال حواراته مع الشباب في إقليمي الوسط والجنوب توجساً من المشاركة في الحياة الحزبية؛ نتيجة المحظورات التي سادت سابقاً.

وأضاف الخصاونة خلال جلسة حوارية مع طلبة جامعات إقليم الشمال في جامعة اليرموك “أن الوضع مختلف اليوم؛ لأن لدينا مشروع تحديثي شامل ومنظومة تحديث سياسي ضمِن جلالة الملك مخرجاتها، ترتكز على الأحزاب.

وأوضح أن النواة الرئيسية لعملية التحديث السياسي ترتكز على فرضية وجود أحزاب سياسية نشطة، موضحا أن التَعديلات الدستوريَة الأخيرة وقانونا الانتخاب والأحزاب أعطوا ضمانات واضحة لتعزيز مشاركة الشباب والمرأة في الحياة الحزبية والسياسية.

وعرج رئيس الوزراء على الإنفاق العام، وبين أن 70 بالمئة منه يذهب لتغطية الرواتب والتقاعدات، لافتا إلى أن جهاز الإدارة العامة غير قادر على حل مشكلة البطالة في الأردن بخلق وظائف داخل الجهاز الحكومي.

الخصاونة: نعمل على إصلاحات حقيقية في قطاع التعليم في الأردن

التفاصيل تباعا…



وتنظم رئاسة الوزراء اللقاء التواصلي الثالث مع طلبة جامعات إقليم الشمال في جامعة اليرموك بعنوان “رؤى التحديث: الشباب محور الاهتمام”.

ويضم اللقاء متحدثين من الحكومة، وممثلين من مؤسسات رسمية ومدنية ومن القطاع الخاص، فيما يضم الحضور طلبة من جامعات إقليم الشمال الرسمية والخاصة، وممثلين من مبادرات شبابية فاعلة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى