اخبار الأردن

طعنه وترك السكين في صدره.. الجنايات تصدر حكمها بجريمة مروعة في الأردن

  • أقدم المتهم على طعن المغدور بسكين مطبخ 5 طعنات على الصدر والظهر واخترقت الطعنه الأخيرة التجويف الصدري والرئة
  • بقي نصل السكين بداخل صدرالمغدور

قضت محكمة الجنايات الكبرى، بوضع ثلاثيني بالأشغال مدة 20 سنة، لاقدامه على طعن شقيقه بـ”سكين” بعد خلاف وقع بينهما على مبلغ 10 دنانير كان المتهم قد اقترضها من المغدور.

وجرمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم بجناية القتل القصد خلافا لاحكام المادة 326 عقوبات فيما أعلنت عدم مسؤوليته عن جنحة حمل وحيازة الأداة الحادة، ومصادرة الأدوات الحادة المضبوطه وتضمينه نفقات المحاكمة.



وفي تفاصيل القرار الذي اطلعت عليه “رؤيا”،ان المغدور هو شقيق المتهم،ويسكنا معا بشقه في احدى مناطق جنوب عمان،ولدى عودة المتهم الى المنزل،حصل خلاف بينه وبين المغدورعلى مبلغ 10 دنانير،كان المتهم قد اقترضها من المغدور سابقا.

ووفقا للقرار،”على اثر مطالبة المغدور للمتهم بالمبلغ تطور الخلاف والمشادة الكلامية بينهما إلى مشاجرة ضرب كل منهما الآخر بـ”مرآة”، وتمكن المتهم من ضرب المغدور بإطار المرآة بعد كسرها كما وعضه في ظهره”.

وتابع القرار، “أقدم المتهم على طعن المغدور بسكين مطبخ 5 طعنات على الصدر والظهر حيث اخترقت الطعنه الأخيرة التجويف الصدري والرئة، وبقي نصل السكين بداخل صدرالمغدور، في حين بقي مقبض ذات السكين بيد المتهم”.

وأشار القرارالى أن المغدور سقط ارضا وتركه المتهم مضرجا بدمائه ولاذ بالفرار حيث القى مقبض السكين عل مدخل العمارة، وبقي في الشارع وقام بالاتصال بوالدته التي تسكن خارج عمان وابلغها بما حصل.

وبحسب القرار فان المتهم اتصل مع زميلته في العمل، وابلغها بأنه تعرض للضرب وينزف دما وطلب ارسال أي شخص من أجل اسعافه، ومن ثم توجه شاهد بالقضية الذي ابلغه قيامه بطعن شقيقه المغدور،ودخل برفقته الى الشقه ووجد جثة المغدور ملقاة على الأرض.

وذكر القرار انه تم ابلاغ الشرطة والمدعي العام، الذي توجه إلى موقع الجريمة برفقة الشرطة والمختبر الجنائي والطبيب الشرعي، وتم اجراء الكشف على الجثة والموقع حسب الأصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى