اخبار الأردن

صحفي يثور بوجه رئيسة المفوضية الأوروبية لدعمها حرب غزة

  • الصحفي الإيرلندي أوضح أن الدعم الذي تقدمه دير لاين للإبادة الجماعية في غزة ودعمها المالي للمتواطئين هو الذي دفعه لذلك

قاطع الصحفي الإيرلندي ديفيد كرونين، كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أثناء إلقائها كلمة في مؤتمر “الدفاع والأمن الأوروبي” المنعقد في بروكسل، بسبب دعمها لحرب الإبادة في قطاع غزة.



ونشر كرونين مقطع فيديو في حسابه على منصة “إكس”، الخميس، وهو يصرخ في وجه رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” داعياً إلى اعتقالها، وذلك لدعمها حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال: “السيدة فون دير لين أنت متهمة بالمساعدة في الإبادة الجماعية في غزة، لقد أعربت عن دعمك الكامل لإسرائيل في بداية هذه الإبادة الجماعية، دماء الأطفال الفلسطينيين على يديك، أنت مجرمة يا سيدة فون دير لاين، لا يجب أن تكوني هنا؛ يجب أن تكوني في لاهاي”.

كذلك، قال بصوت عالٍ قبل اصطحابه إلى خارج المؤتمر: “فلسطين الحرة… يجب ألا تترشح لإعادة الانتخاب”.  

وأوضح الصحفي الإيرلندي أن الدعم الذي تقدمه دير لاين للإبادة الجماعية في غزة، ودعمها المالي للمتواطئين في الجريمة، هو الذي دفعه لذلك.

وتعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية دير لاين، للإدانة مرات عدة بسبب مواقفها الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والمتجاهل لحقوق الفلسطينيين في غزة والمذبحة التي ترتكب ضدهم.

وبعد عودة الهدوء إلى القاعة، واصلت رئيسة الاتحاد الأوروبي كلمتها ونددت بالهجوم الإيراني على تل أبيب، فضلا عن الحاجة إلى دعم أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى