اخبار الأردن

سيناتور أمريكي: من يمنع المساعدات عن غزة ينتهك القانون الدولي

  • السيناتور كريس فان هولن: على واشنطن وقف تسليم القنابل التي يستخدمها كيان الاحتلال في غزة

أكد السيناتور الأمريكي كريس فان هولن أن من يشارك بمنع وصول المساعدات لغزة يقوم بانتهاك القانون الدولي، حسبما نشرت صحيفة واشنطن بوست.



كما أشار إلى قرار اتخذاه وزير الأمن بحكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير ووزير المالية حكومة الاحتلال بتسلئيل ستريتش لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددا على ضرورة إيصال المزيد من المساعدات والإمدادات الإنسانية لأهل القطاع.

وأكد أن على واشنطن وقف تسليم القنابل التي يستخدمها كيان الاحتلال في غزة، حتى تسمح حكومة نتنياهو بمزيد من المساعدات للقطاع، بحسب تعبيره.

العدوان في يومه 175

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الخامس والسبعين بعد المئة على التوالي، حيث ترتفع حصيلة العدوان إلى 32,623 شهيدا، فضلا عن إصابة 75,092 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وفقا للحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 597 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و253 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,165 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 491 منهم بالخطرة، و 838 إصابة متوسطة، و1,836 إصابة طفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى