اخبار الأردن

“دبابير” تُصيب 12 جنديا من الاحتلال جنوب قطاع غزة

  • قوة من جيش الاحتلال داست “عش دبابير”

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 12 جنديا بعدما داتس على “عش دبابير” في جنوب قطاع غزة.



وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، الجمعة، إنه “في إطار العمليات التي قام بها الجيش في جنوب قطاع غزة في وقت سابق من هذا اليوم، داست قوة من جيش على عش دبابير”.

وأضاف أن ذلك أسفر عن إصابة 11 جنديًا بجروح وتم نقلهم في حالة طفيفة لتلقي العلاج في المستشفى، فيما تم إخلاء جندي آخر في حالة متوسطة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 615 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 267 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

عدوان متواصل على غزة

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,362 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 520 منهم بالخطرة، و890 إصابة متوسطة، و 1,952 إصابة طفيفة.

وتواصل آلة حرب الاحتلال العدوان على غزة، بعدوان مستشرٍ في رفح وحيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي المدينة، فضلا عن حيث نسف مباني مربعات سكنية كاملة، حيث وصلت حصيلة الشهداء إلى 34,904 شهداء، فضلا عن إصابة 78,514 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى