اخبار الأردن

تخفيض مخصصات الثقافة في الزرقاء إلى 15 ألف دينار

  • مجلس محافظة الزرقاء خصص للقطاع الثقافي ما لا يتجاوز 15 ألف دينار مقارنة مع العام الماضي 115 ألف دينار

كشف مدير ثقافة الزرقاء، محمد الزعبي، أن مجلس محافظة الزرقاء خصص العام الحالي للقطاع الثقافي، ما لا يتجاوز 15 ألف دينار فقط، وهو مبلغ ضئيل مقارنة مع مخصصات العام 2023 التي بلغت 115 ألف دينار.

وقال مدير ثقافة الزرقاء محمد الزعبي، في تصريحات صحفية، الجمعة، إن المديرية ستقوم بإجراء المفاضلة بين أنشطتها وفعالياتها واختيار الأجود منها لتنفيذه العام الحالي.

وأشار إلى إجراء عدة مناقلات من المخصصات المالية الموجهة لإجراء الصيانة، من أجل إقامة الأنشطة والبرامج الثقافية الهادفة، إضافة إلى دمج عدد من المهرجانات السنوية ذات الطابع الموحد.

وأكد الزعبي أهمية التركيز على جودة المنتج الثقافي المقدم لأبناء الزرقاء المتذوقين للفعل الثقافي الجاد والهادف، حيث إن إدارة العمل الثقافي تتطلب إجراء تقييم حقيقي لكل ما يقدم من مشاريع ثقافية؛ بغية اختيار النشاط الأكثر رقيًا والأكثر تأثيرًا، مشيرًا إلى أن خطة المديرية للعام الحالي تتضمن إقامة 256 نشاطًا وفعالية متنوعة، والتركيز على الاحتفالات والمناسبات الوطنية، إلى جانب المحاضرات والندوات والأمسيات الأدبية المتنوعة من شعر وقصة وغيرها.

وبين أن عدد الهيئات الثقافية في المحافظة 43 هيئة متنوعة، داعيًا إلى التنسيق الدائم بين هذه الهيئات مع بعضها بعضًا من جهة، ومع المديرية من جهة أخرى، للارتقاء بالعمل الثقافي وعدم تكرار الأنشطة أو تزامنها، بحيث ينعكس الفعل الثقافي على كل فئات المجتمع.

كما أكد الزعبي أن المديرية تسعى لتكون الزرقاء منارة إشعاع ثقافي، وحاضنة للفكر والعمل الثقافي المتميز، من خلال تعزيز الشراكة مع وزارتي الشباب والتربية والتعليم، باعتبارهما من الشركاء الرئيسيين في العمل الثقافي، كما أن القطاع الثقافي معني بتطوير الفكر نحو ثقافة وطنية أردنية ذات بعد إنساني؛ فالثقافة هي المحرك الرئيس لباقي القطاعات المجتمعية ورافد أساسي للتنمية وتطوير المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى