اخبار الأردن

“المستقلة للانتخاب” تفتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية

  • فترة الاعتماد من 25 نيسان إلى نهاية 25 أيار

قررت الهيئة المستقلة للانتخاب، فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين لمراقبة انتخابات مجلس النواب الـ20، المقرر إجراؤها في العاشر من شهر أيلول/ سبتمبر المُقبل.

وأوضحت الهيئة، أنه يمكن للمؤسسات المحلية والتحالفات الراغبة في المشاركة في عملية المراقبة زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة لتعبئة النماذج الخاصة بالاعتماد.



وأشارت إلى استمرار فترة الاعتماد من 25 نيسان/ أبريل الجاري إلى نهاية دوام السبت الموافق 25 أيار/ مايو المقبل، مع التأكيد على حرصها على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتمكين المراقبين المحليين من مراقبة مختلف مراحل العملية الانتخابية، وذلك وفقًا للتشريعات الأردنية والممارسات الدولية الفضلى.

وأعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المُستقلة للانتخاب موسى المعايطة، عن إجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب العشرين في العاشر من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، موضحا أن إصدار الجدول الزمني للانتخابات، والمُتضمن موعد الترشح سيتم الإعلان عنه خلال الأسبوع المقبل.

وقال المعايطة في مؤتمر صحفي الأربعاء بمقر الهيئة، إن قرار مجلس مفوضي الهيئة المُستقلة للانتخاب بتحديد يوم الثلاثاء الموافق للعاشر من أيلول المقبل موعدا للاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين، يأتي بالاستناد لأحكام المادة 4/أ/1 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، وأحكام الفقرة (ب) من المادة 12 من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب وتعديلاته رقم 11 لسنة 2012.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، أمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى