اخبار الأردن

الصفدي يزور هولندا لبحث وقف العدوان على غزة

  • الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 210 على التوالي

يبدأ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، زيارة عمل إلى هولندا، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على قطاع غزة.

ويلتقي الصفدي خلال الزيارة نظيرته وزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وعديد قضايا ثنائية وذات اهتمام مشترك.



ومنذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي يبذل الأردن جهودا دبلوماسية لبحث وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ 210 أيام، وإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

كثف جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالاته ومباحثاته مع زعماء وقادة المنطقة والعالم لوقف العدوان على غزة وعودة التهدئة والدعوة لحماية الفلسطينيين من عدوان الاحتلال تحت القانون الإنساني الدولي.

عدوان متواصل على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ210 على التوالي، بارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية، واستهداف مناطق عدة في القطاع، واستهداف خيام النازحين، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 34,596 شهيدا، و77,816 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 608 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 263 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,330 من جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 517 منهم بالخطرة، و884 إصابة متوسطة، و 1,929 إصابة طفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى