اخبار الأردن

الصفدي من مجلس الأمن: الاحتلال الإسرائيلي دمر غزة وشرد ثلثي أهلها

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر غزة، وشرد ثلثي أهلها، أحالت مدارسها ركاماً، بيوتها خراباً، حواريها أطلالاً. 

وأضاف الصفدي خلال كلمة الأردن في أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، في نيويورك، الخميس، أن عدوان الاحتلال عرى همجية عقلية عنصرية انتقامية، لا تكترث بقيمة إنسانية، ولا تحترم قانوناً دولياً، تغذيها الكراهية، ويتيح جرائمها عجز دولي، وانتقائية في تطبيق المواثيق الدول.

وأشار إلى أن الاحتلال قتل ما يقرب من 34 ألف فلسطيني، بينهم 13 ألف طفلٍ، ومثلهم من الأمهات العزل، بعضهن برصاصها، وأخريات بحصارها، الذي وظف الجوع سلاحاً، والتعذيب انتقاماً.

وتابع: “هي جولة للباطل، لم يشهد العالم مثيلاً لغطرستها ولاإنسانيتها في التاريخ الحديث. دمرت إسرائيل #غزة. لكنها لم تكسر إرادة شعبها في الحياة. لم تقتل أمل أطفالها في الحرية. إرادة رأيناها في وجه كهل غزي يتحدى القهر، ويصر أنه لن يترك أرض أبائه وأجداده. ففيها ولد، وعليها يموت”.

الصفدي: “الوطن الحر هو حق للشعب الفلسطيني لن يموت، لأن وراءه شعب كامل يطلبه. لن يقتله قهر الاحتلال، أو حروبه، أو استيطانه، أو إرهاب مستوطنيه، أو محاولات تغيير الوضع التاريخيّ والقانوني في المقدسات الإسلامية والمسيحية في #القدس ومحاصرة حرية العبادة.

الصفدي: لن يتحقق السلام في المنطقة إلا بتحقيق الحلم الفلسطيني في الدولة المستقلة

صفدي: خطر الحرب والتصعيد يتزايد كل يوم في المنطقة جراء الممارسات الاسرائيلية التي يجب وقفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى