اخبار الأردن

الخصاونة ومدبولي يوقعان محضر اجتماعات الدورة 32 للجنة العليا الأردنية المصرية

الخصاونة يستهلُّ اجتماعات اللَّجنة الأردنيَّة المصريَّة بالتَّأكيد على العلاقة المتميِّزة والاستثنائيَّة بين الأردن ومصر، والتي تعتبر نموذجاً يحتذى للعلاقات العربيَّة العربيَّة، وتحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثَّاني وأخيه فخامة الرَّئيس عبد الفتَّاح السِّيسي.

الخصاونة: العلاقات الوثيقة والتَّاريخيَّة بين البلدين الشَّقيقين تجسِّدها أواصر الأخوَّة والتَّعاون الوثيق في مختلف المجالات، وتنسيق المواقف التي تصل حدَّ التَّطابق.

الخصاونة: نقلتُ رسالة شفويَّة من جلالة الملك عبدالله الثَّاني إلى أخيه فخامة الرَّئيس عبد الفتَّاح السِّيسي أكَّدت على الموقف المشترك برفض إنتاج أيِّ ظروف للتَّهجير القسري للأشقَّاء الفلسطينيين من غزَّة والضفَّة الغربيَّة إلى أيِّ اتِّجاه.

الخصاونة: الأردن ومصر يؤكِّدان على ضرورة الوقف الفوري والدَّائم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزَّة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانيَّة بشكل شامل ومستدام، وإطلاق مسار سياسي غير قابل للعكس يفضي إلى تجسيد حلِّ الدَّولتين وإقامة الدَّولة الفلسطينيَّة المستقلَّة على خطوط 4 حزيران 1967م.

الخصاونة يثمِّن الدَّور المصري في جهود الوساطة للتوصُّل إلى وقف دائم لإطلاق النار وصفقة تبادل وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل شامل ومستدام.

الخصاونة يشيد بانتظام انعقاد أعمال اللَّجنة العُليا الأردنيَّة المصريَّة المشتركة من حيث المواعيد والمضامين، والتي تُكمِّلُ التَّواصل والتَّنسيق المستمرّ والدَّائم على مستوى الوزراء والمسؤولين ومعالجة الكثير من القضايا القطاعيَّة بشكل فوري.

الخصاونة: يؤكِّد ضرورة أن يعكس حجم التَّبادل التِّجاري بين البلدين الشَّقيقين مستوى العلاقة المتميِّزة بينهما، وضرورة التَّشبيك بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

الأردن ومصر يوقِّعان بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي بين هيئة الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقَّعه وزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند المبيضين ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر.

الخصاونة ومدبولي يوقِّعان محضر اجتماعات الدَّورة الثَّانية والثَّلاثين للَّجنة العُليا الأردنيَّة المصريَّة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى