اخبار الأردن

الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين

  • 510 ملايين مستوردات الأردن للنفط الخام ومشتقاته منذ بداية العام حتى نهاية شباط
  • حوالي 271 مليون دينار للسيارات والدراجات
  • انخفاض قيمة واردات الأدوات الآلية والكهربائية للأردن

أظهرت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، أن الأردن استورد حوالي 162 مليون دينار للحلي والمجوهرات، و105 ملايين دينار لمحضرات الصيدلة، حتى نهاية شهر شباط/ فبراير من العام الحالي.

وأشار التقرير إلى قيمة مستوردات الأردن حتى نهاية شباط/ فبراير بلغت حوالي 510 ملايين دينار للنفط الخام ومشتقاته، وحوالي 271 مليون دينار للسيارات والدراجات.



وشهدت نسب المستوردات إلى الأردن انخفاضاً خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، وذلك في مجالات الأدوات الآلية وأجزائها، والمعدات الكهربائية وأجزائها، إلى جانب فئات أخرى، مما ساهم في انخفاض إجمالي قيمة مستوردات المملكة.

وأظهرت بيانات التجارة الخارجية، التي أصدرتها دائرة الإحصاءات العامة، انخفاض نسب الواردات المستوردة في شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير من العام الجاري، في مجالات الأدوات الآلية وأجزائها بنسبة 16.2 بالمئة، وصولاً إلى 186 مليون دينار، بينما بلغ انخفاض المعدات الكهربائية وأجزائها 14.4 بالمئة، ووصلت إلى 113 مليون دينار، وتراجعت قيمة الفئات الأخرى بنسبة 12.7 بالمئة، ووصلت إلى نحو 1.493 مليار دينار.

على الجانب الآخر، شهدت نسبة الواردات المستوردة إلى الأردن ارتفاعا حتى نهاية شهر شباط/ فبراير لهذا العام، في مجالات النفط ومشتقاته بنسبة 4.9 بالمئة، والعربات والدراجات وأجزائها بنسبة 19.9 بالمئة، والمجوهرات بنسبة 3.8 بالمئة، ومحضرات الصيدلة بنسبة 34.6 بالمئة.

وسجل إجمالي قيمة مستوردات الأردن تراجعا حتى نهاية شهر شباط للعام الحالي، بنسبة 5.6 بالمئة، لتصل إلى 2.840 مليار دينار، مقابل 3.010 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وفقا للمعطيات الإحصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى