اخبار السعودية

أستاذ علوم سياسية: علاقات المملكة والكويت تمر بمرحلة تجذير للكثير من الملفات

قال أستاذ العلوم السياسية د. إبراهيم النحاس، إن العلاقات بين المملكة والكويت تتقدم سياسيا وأمنيا وتمر بمرحلة تجذير للكثير من الملفات.

وأضاف النحاس، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أنَّ العلاقات بين البلدين في عهد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مختلفة إلى حد كبير عما كانت عليه في السابق.

وأردف، إذا كانت العلاقات بين البلدين قوية في مراحل ماضية فهي الآن تتقدم لمراحل استراتيجية وتمثل زيارة أمير الكويت للمملكة أهمية استثنائية في تاريخ العلاقات بين البلدين حيث سبق لأمير البلاد الحالي العمل في قطاعات أمنية وفي مجال الحرس الوطني لذلك فهو رجل استثنائي.

وأكمل النحاس، أن أمير الكويت لديه بعد أمني يتعلق بسلم واستقرار الدولتين ودول الخليج العربي، بينما هذه المنطقة مستهدفة وكذلك محيطها الإقليمي بوجود أنظمة إقليمية تسعى لزعزعة استقرار هذه الدول، فضلا عن أن الشيخ مشعل الأحمد صاحب توجه عروبي حقيقي ويرتبط مع المملكة بعاطفة تقوم على إرث تاريخي وتوجهات تاريخية تعطي لأمير الكويت مكانة أكبر في قلوب السعوديين.

#نشرة_الرابعة | أستاذ العلوم السياسية د. إبراهيم النحاس: العلاقات بين #السعودية والكويت تتقدم سياسيا وأمنيا وتمر بمرحلة تجذير للكثير من الملفات pic.twitter.com/3PLkCD7uVA

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) January 30, 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى