اخبار الإمارات

فرصة تاريخية لحل مشاكل غالبية الأندية الأوروبية

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن “السوبر ليج” يعتبر فرصة تاريخية لحل مشاكل الغالبية العظمى من الأندية.

وقال لابورتا، اليوم الخميس، عبر قناة ناديه: “برشلونة لا يريد الصدام مع الليجا أو روابط الدوريات المحلية بل يسعى نحو مسابقة أوروبية أفضل تجلب المزيد من الموارد لتكون الدوريات المحلية أكثر تنافسية وتوازنا”.

وأضاف: “الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية فرصة تاريخية لحل بعض المشاكل الخطيرة التي تهدد مستقبل الغالبية العظمى من الأندية”.

وأشار: “كرة القدم في الوقت الحالي تخدم الأندية التي تحصل على دعم مالي خارجي غير محدود وفي بعض الحالات خارج نطاق كرة القدم”.

وأوضح: “هذا العامل يضر نادي برشلونة المملوك لأعضائه ودون أي دعم مالي آخر، لذا فالتنافس أمام الأندية المدعومة خارجياً سيكون أكثر صعوبة على المستوى الاقتصادي”.

وواصل: “ما نريده هو إقامة حوار مفتوح وبناء بين جميع الأطراف”.

وأكمل: “من أجل الدخول في النقاش الذي نطالب به، كان من الضروري توضيح السؤال القانوني حول ما إذا كان الاحتكار الحالي للفيفا واليويفا متوافق مع النموذج الأوروبي”.

وأتم لابورتا: “اليوم أقرت محكمة العدل بأن الوضع الراهن للكرة الأوروبية يرتكز على احتكار يتعارض مع مبادئ القانون الأوروبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى