اخبار الكويت

فريق كويت سات – 1 شارك بمؤتمر الأقمار الاصطناعية في أمريكا

بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شارك عدد من أعضاء فريق القمر الاصطناعي الكويتي الأول (كويت سات -1) في مؤتمر الأقمار الاصطناعية الصغيرة الذي استضافته جامعة يوتاه الأمريكية مؤخرا حيث استعرضوا المراحل التي مر بها القمر الاصطناعي الكويتي الأول منذ الفكرة وحتى الإطلاق.

وبهذا الصدد ذكرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن دعمها وتمويلها لمشاركة الفريق الكويتي استهدف إطلاع الجهات المشاركة في المؤتمر على جهود الكويت في مشروع ذلك القمر الذي أتى بدعم وتمويل كامل من المؤسسة، وهو مشروع تابع لجامعة الكويت بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية مثل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة.

وأضافت أن فريق القمر الاصطناعي الكويتي الأول قدم في المؤتمر الذي يعتبر أكبر تجمع عالمي مختص بالأقمار الاصطناعية الصغيرة ورقة علمية استعرض فيها مشروع ذلك القمر منذ بداية التصميم وحتى الإطلاق ثم التقاط وتحليل الإشارات والبيانات، والتي كان منها أول صورة كويتية للكويت من الفضاء.

وأوضحت أن المؤتمر تطرق إلى العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة ومستقبلها وتطبيقاتها مثل دراسة الأرض والكواكب الاخرى والمناخ الفضائي والأعماق البعيدة للكون فضلا عن عرض تجارب طلبة الجامعات في مجال تصميم وتصنيع الأقمار التعليمية.

وأفادت بأن المؤتمر شهد مشاركة واسعة بحضور قارب 4000 مشارك من مختلف دول العالم، وتضمن أنشطة أخرى منها ملصقات ومنشورات لمشاريع طلبة الجامعات والباحثين المختصين في مجال الفضاء ولاسيما الأقمار الاصطناعية الصغيرة.

يذكر أن القمر الاصطناعي الكويتي الأول انطلق إلى الفضاء في 3 يناير الماضي من قاعدة «كيب كانافيرال» للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأمريكية تحت شعار “الكويت إلى الفضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى