اخبار الإمارات

مكونات منزلية لصنع معطر للمطبخ أثناء تحضير فطور رمضان

متابعةجودت نصري

 

تعطير المطبخ، خصوصًا في شهر رمضان، أثناء تحضير مائدة الفطور، الذي يستغرق وقتًا طويلًا، مهمّة من المهام المنزلية الضرورية. في هذا الإطار، تتعدّد الأفكار الناجحة في تعطير المطبخ، مثل تلك الموضحة أدناه.

وسائل متبعة لتعطير المطبخ بعد الطهي في رمضان

في إطار الوسائل المتبعة لتعطير المطبخ بعد الطهي في رمضان، يصحّ غلي نصف الكوب من الخل (الأبيض أو خل التفاح) مع كوب من الماء، في قدر صغيرة، على نار خفيفة على الموقد لإنتاج البخار، الأمر الذي يمتص الرائحة التي تشغل الجوّ.

من جهة ثانية، يُنصح بغلي قشور ثمار البرتقال (أو الليمون الحامض) والقرنفل وعيدان القرفة في الماء، في قدر، على نار خفيفة على الموقد. سيقضي البخار الناتج على الروائح المنبعثة، أثناء عملية الطهي، بسهولة.

يمتصّ مسحوق صودا الخبز أي رائحة، لذا يُفيد الاحتفاظ بوعاء مملوء بصودا الخبز، على سطح العمل، أو الموقد، في المطبخ، لا سيما عند فرم الأطعمة الحمضية، مثل: الخضروات أو تجهيز الأسماك. الجدير بالذكر أن معظم الروائح الكريهة حمضية، لذا يقوم صودا الخبز بموازنة درجة الحموضة، والسيطرة على الرائحة. أضيفي إلى ذلك، يمتصّ مسحوق صودا الخبز الرائحة الكريهة المنبعثة من سلّة المهملات، لذا يجب القيام برش بعض المسحوق، في قاع كيس القمامة. أضيفي إلى ذلك، هذه أفضل الطرق للتخلص من رائحة قلي الطعام في المنزل.

تدبيران لتنقية الهواء في المطبخ

هناك تدبيران لتنقية الهواء في المطبخ، هما:

تشغيل جهاز تنقية الهواء المحمول، أثناء الطهي، فهو يزيل الرائحة الكريهة، لا سيما تلك الناتجة عن أبخرة الطهي، كما يزيل البكتيريا والفيروسات والعفن ووبر الحيوانات الأليفة من الجو.
تنظيف الثلاجة ورمي المأكولات منتهية الصلاحية، كما التأكد من درجة الحرارة لمنع انبعاث أي رائحة من الثلاجة. في هذا الإطار، يجب ضبط حرارة الثلاجة، على 40 درجة فهرنهايت أو أقل. بالمقابل، ستؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تلف الطعام بسرعة أكبر، ما يولّد رائحة كريهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى