رياضة

الزمالك يواصل انتصاراته في الدوري بثنائية أمام المحلة


09:24 م


الثلاثاء 27 يونيو 2023

كتب- إبراهيم علي

حقق نادي الزمالك فوزاً ثميناً على نادي غزل المحلة، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري المصري.

وافتتح أحمد سيد “زيزو” أهداف المباراة في الدقيقة 15، قبل أن يسجل محمود عبد الرازق “شيكابالا” الهدف الثاني في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

ويعتبر هذا هو الفوز الثالث على التوالي لنادي الزمالك في بطولة الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش والاتحاد السكندري.

ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 56 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 32 في المركز السادس عشر.

تفاصيل المباراة

كاد الشاب علي ياسر مهاجم الزمالك أن يتقدم للفريق الأبيض بعد مرور 4 دقائق، بعدما قابل عرضية مصطفى الزناري، بتسديدة ولكن الكرة علت مرمى غزل المحلة.

وتصدى أحمد ميهوب حارس مرمى غزل المحلة لتسديدة قوية عن طريق حمزة المثلوثي من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 10 من عمر المباراة.

وتمكن أحمد سيد “زيزو” من تسجيل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 15 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك أحمد ميهوب حارس المحلة.

وكاد سيف الدين الجزيري أن يعزز تقدم الزمالك، بعد أن ارتدت كرة من دفاع نادي غزل المحلة، قابلها المهاجم التونسي بتسديدة قوية ولكن الكرة ترتطم في القائم الأيسر، قبل أن يشتتها الدفاع.

وتمكن مصطفى العش من تسجيل هدف التعادل لغزل المحلة في الدقيقة 31 من عمر المباراة، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل.

وأنقذ دفاع غزل المحلة هدف مؤكد من نادي الزمالك، بعدما مرر زيزو كرة بينية إلى سيف الدين الجزيري الذي لعب الكرة بدوره بالكعب إلى أحمد بلحاج الذي سدد كرة قوية ولكن الكرة تصطدم في دفاع المحلة.

وأهدر عمر جابر لاعب الزمالك فرصة تعزيز النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة سحرية من زيزو، ليراوغ مدافع المحلة ويسدد تسديدة أعلى حارس المحلة ولكن الكرة تمر أعلى العارضة العلوية.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد نبيل دونجا أن يسجل الهدف الثاني للزمالك، بعدما سدد كرة صاروخية بيسراه من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح غزل المحلة بعد خطأ من محمد صبحي حارس الزمالك على مهاجم المحلة، إلا أن الحكم تراجع عن قراره بسبب وجود حالة تسلل في بداية الهجمة على لاعب المحلة.

وتمكن شيكابالا من إضافة الهدف الثاني لنادي الزمالك في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعدما راوغ حارس مرمى المحلة، وسدد كرة اصطدمت في مدافع المحلة وسكنت الشباك.

واستطاع شيكابالا من تسجيل هدف آخر بعد تسديدة قوية بشكل رائع، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل في بداية الهجمة.

وألغى حكم المباراة هدفاً آخر لنادي الزمالك سجله علي ياسر بطريقة رائعة بالكعب بعد تمريرة من شيكابالا، بداعي التسلل على مهاجم الفريق الأبيض الشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى