اخبار السعودية

«الإعلام» تطلق «ميدياثون الحج والعمرة» أخبار السعودية

أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، نسخة جديدة من «ميدياثون»، بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، هذا العام بعنوان «ميدياثون الحج والعمرة»؛ بهدف ابتكار مبادرات نوعية، ومشاريع إبداعية، وحلول مبتكرة للتحديات التي تواجه القطاع الإعلامي في الحج والعمرة، حيث تتاح المشاركة عبر البوابة الإلكترونية: Mediathon.media.gov.sa.

وتأتي النسخة الجديدة من «ميدياثون» بعد نسخته الأولى التي استقبلت 1000 فكرة، و45 فريقًا متأهلًا للمنافسة، والاستفادة من ورش العمل، وجلسات الإرشاد.

وتتضمن مراحل المشروع؛ مرحلة الإطلاق وبدء استقبال المشاركات التي سيحدد الإعلان عنها لاحقًا، فمرحلة التصفية والترشيح، ثم مرحلة أيام الماراثون وإعلان الأفكار والمشروعات الفائزة، إضافةً إلى مرحلة التأهيل، ومرحلة التجسير.

ويسعى «ميدياثون» إلى الوصول لأفكار إعلامية لمنظومة خدمة ضيوف الرحمن بالتشارك مع الجهات والأفراد، عبر استقطاب عدد من الأفكار والمشاريع والمبادرات الإعلامية النوعية التي ستسهم في تطوير إعلام الحج والعمرة؛ انطلاقًا من توظيف الإمكانات والأدوات الرقمية في صناعة الحلول الإعلامية، والإسهام في رفع مستوى التوعية حول الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من خلال استقطاب مشاريع إعلامية مبتكرة.

ويستهدف المشروع مشاركة قطاعات الإعلام والاتصال المؤسسي في الأجهزة الحكومية، ووسائل الإعلام المختلفة، والشركات والمؤسسات الإعلامية المهنية، والجامعات والمؤسسات الأكاديمية، والجهات المتخصصة في الحج والعمرة، إضافة إلى مشاركة الأفراد بمن فيهم العاملون والمهتمون في المجال الإعلامي، والعاملون في مجال الحج والعمرة، والأكاديميون في كليات وأقسام الإعلام والاتصال والتسويق وطلبتها، والمبرمجون والمهتمون بالتقنية، والإعلاميون، وكذلك عدداً من المهتمين والمتخصصين في الدول الإسلامية.

ويركز «ميدياثون» في نسخته لهذا العام على عددٍ من المسارات من أبرزها: صناعة المحتوى الإبداعي، واللغات والترجمة، ومسار الخدمات والتسهيلات الإعلامية.

ويدعم المشروع عددًا من الجوانب الإيجابية التي تعود بالنفع على منظومتي الحج والعمرة، والإعلام، ومنها: وجود قائمة من الأفكار والمشروعات المساهمة في تطوير إعلام الحج والعمرة، والكشف عن جاهزية 50 فكرة متأهلة لتنفيذها والعمل عليها، ودعم المنتجات الإعلامية المعززة في رفع مستوى الوعي حول الخدمات المقدمة للحاج والمعتمر، إلى جانب تعزيز ودعم المشاريع التطويرية في قطاع الإعلام، وإيجاد فرص للشراكة والتطوير بين المشاركين والقطاعات المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى