اخبار البحرين

وزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية

الرياض في 23 أبريل/ بنا / عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في الرياض اليوم، اجتماعاً مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، دولة الرئاسة الحالية للقمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للمملكة ضمن جولة في عدد من الدول العربية الشقيقة.

وبحث الوزيران مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تطوير التعاون والتكامل بين البلدين في إطار الأهداف السامية لمجلس التنسيق السعودي البحريني، والمصالح والتطلعات المشتركة.

كما تم تبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع الاقليمية الراهنة، والحرب في قطاع غزة، والجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، ودعم جهود إحلال السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

وبحث الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية، لما من شأنه تحقيق أهداف العمل العربي المشترك وخدمة مصالح الأمة العربية.

حضر الاجتماع الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، والوفد المرافق للوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى