اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الجزائر في 05 مايو /بنا/ عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في الجزائر اليوم، اجتماعًا مع معالي السيد أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للجزائر ضمن جولة في الدول العربية الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستويات أشمل في مختلف المجالات، لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة. 

كما تم بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية الراهنة، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة والجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لهم.

وقد أعرب معالي السيد أحمد عطاف عن ترحيبه بزيارة وزير الخارجية للجزائر التي تأتي في إطار التشاور والتنسيق المشترك تحضيرًا للقمة العربية المقبلة التي تعتبر استحقاقًا إقليميًا يتطلب توفير عوامل نجاح القمة وحشد الجهود العربية الجماعية لمواجهة التحديات الراهنة.   

كما أعرب وزير الخارجية لمعالي السيد أحمد عطاف عن تقدير المملكة للجهود الدبلوماسية التي تبذلها الجزائر من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن الدولي لنصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة والاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وقبولها عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، ومساعيها المتواصلة لوقف الحرب على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين. 

وبحث الجانبان الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو الحالي، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر الاجتماع السفير علي جاسم العرادي سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى