اخبار البحرين

وزيرة شؤون الشباب تبحث تعزيز التعاون مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب

نيويورك في 19 أبريل/ بنا / عقدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، اجتماعًا مع السيد فيليبي بولير مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب، وذلك بمقر المنظمة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.  

وخلال اللقاء ثمنت سعادة وزيرة شؤون الشباب الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المعنية بالقطاع الشبابي وما تقدمه من دعم لتنفيذ برامج تعزيز مهارات الشباب وتنمية قدراتهم وتمكينهم في المجالات المختلفة فضلًا عن دعم تطوير المساحات الشبابية وحواضن الابتكار والإبداع.

 ونوهت سعادة وزيرة شؤون الشباب بالتعاون الوثيق بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة في تنفيذ جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تعبر عن إيمان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بقدرات شباب العالم وأفكارهم النيرة للوصول إلى تحقيق الأهداف التنموية.

 وبحثت سعادة وزيرة شؤون الشباب مع مساعد الأمين العام لشؤون الشباب سبل تعزيز التعاون الشبابي المشترك وآليات النهوض بهذا القطاع الواعد وتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في البرامج الوطنية وعملية صناعة المستقبل ودعم مشروعاتهم المختلفة، واستعرضت سعادة وزيرة شؤون الشباب النتائج الإيجابية لجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب والنموذج البحريني الشبابي لتدريب الشباب وتأهيلهم.

من جهته، أكد السيد فيليبي بولير مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب، دعم الأمم المتحدة لوزارة شؤون الشباب لتحقيق رؤيتها تجاه الشباب، والمشاركة الفاعلة للشباب البحريني على مختلف المستويات، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون الذي يربط بين الجانبين في تنفيذ جائزة الملك حمد لتمكين الشباب والتي تعتبر الجائزة الأولى عالميًا التي تحث الشباب على المشاركة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأشار السيد فيليبي بولير إلى أهمية زيادة حجم التعاون بين مملكة البحرين والأمم المتحدة في الجوانب الشبابية وذلك عطفًا على النجاحات التي تحققت وكان لها أثر إيجابي على شباب العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى