اخبار البحرين

وزارة الصحة تفتتح ورشة عمل لإداريي ومسعفي حملات الحج الرسمية لعام 1445هـ/2024م تحت شعار “نعتني بصحتك لتُكمل حَجَتك”

المنامة في 23 مايو/ بنا / أكدت الدكتورة لولوة راشد شويطر وكيل وزارة الصحة على الجهود المشتركة بين وزارة الصحة وكافة القطاعات الصحية والجهات المعنية من أجل تقديم رعاية صحية وخدمات علاجية ذات جودة عالية لحجاج مملكة البحرين قبل سفرهم وأثناء تواجدهم بالديار المقدسة.

ونوهت شويطر بأن الخدمات المقدمة من قبل القطاع الصحي لحجاج مملكة البحرين تحظى باهتمام بالغ ودعم لامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال افتتاح سعادتها ورشة عمل لإداريي ومسعفي حملات الحج الرسمية لعام 1445هـ/2024م، تحت شعار “نعتني بصحتك لتُكمل حَجَتك”؛ والتي نظمتها وزارة الصحة بحضور فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، وعدد من المسؤولين، إلى جانب أعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية، وعدد من ممثلي وكوادر حملات الحج البحرينية المرخّصة والعاملين فيها.

من جهته، ثمّن فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، التنسيق القائم بين مختلف الجهات ذات العلاقة بمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيداً في الوقت ذاته بدور وزارة الصحة ممثلة باللجنة التنسيقية واللجنة الطبية بالبعثة، لما تضطلع به هذه اللجان من إسهامات طبية وصحية وإدارية تصب في مصلحة الحاج والاهتمام بصحته وسلامته.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم فاروق عبيد رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بالاهتمام والمتابعة من قِبل وزارة الصحة ودعمها للّجنة عبر ما يُقدم من خدمات صحية وعلاجية لحجاج مملكة البحرين قبل سفرهم وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

هذا وقد تضمنت ورشة العمل عدد من المحاضرات التي اشتملت على دور الكادر الطبي في الحملات وكيفية التعامل مع مختلف الحالات الصحية والتطعيمات وأهميتها في موسم الحج، إلى جانب أهم الإرشادات الصحية. كما تم تكريم صيدلية وائل الراعي المالي الداعم للورشة، وجميع المحاضرين في الورشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى