اخبار البحرين

وزارة التربية والتعليم تنظم الحفل الختامي لمبادرة تحدي القراءة العربي في الموسم الثامن

المنامة في 03 مايو/ بنا / أقامت وزارة التربية والتعليم الحفل الختامي لمبادرة تحدي القراءة العربي في موسمها الثامن على مستوى مملكة البحرين.  

وأكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم أن هذا الحدث السنوي بات علامة مضيئة ومرتقبة على خارطة الفعاليات التعليمية والثقافية التي تتبارى فيها المؤسسات التعليمية وطلبتها في الإبداع والتميز في اللغة العربية، معبراً سعادته عن اعتزازه الكبير بالمشاركة المتميزة والغزيرة من المدارس البحرينية وطلبتها سعياً لتحقيق الفوز والتنافس.

كما تقدم سعادة الوزير بالشكر الجزيل والتقدير لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، مثمناً الدور الريادي الذي تقوم به في دعم البرامج والمشاريع التعليمية والثقافية الطلابية والشبابية في مختلف أنحاء العالم.

هذا وقد حضر الحفل الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية، والدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والسيد منصور محمد الجويعد نائب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، وعدد من المسؤولين والمعنيين بوزارة التربية والتعليم.

وافتتح برنامج الحفل بكلمة ألقتها الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية، حيث أشادت فيها بالدور الرائد لمبادرة تحدي القراءة العربي، مقدمةً خالص الشكر والتقدير لجميع القائمين والمشرفين على هذه المبادرة التي تتيح للطلبة استكشاف آفاق جديدة واكتساب المهارات الجوهرية في اللغة العربية خلال رحلة من الإلهام والتحفيز على القراءة.

وأعربت في كلمتها عن مدى الفخر والاعتزاز بمشاركة طلبة وطالبات مملكة البحرين في هذا التحدي الرائع بما يقارب 143 ألف طالباً وطالبة يمثلون 243 مدرسة من مدارس مملكة البحرين، والذين برهنوا طيلة هذه المواسم أن طلبة مدارس المملكة يمتلكون المهارات الجوهرية لخوض مختلف المنافسات وإحراز النتائج المشرفة في المشاركات المحلية والدولية.

من جهته، تقدم الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في كلمته بالشكر الجزيل لمملكة البحرين على ما بُذل من جهود دؤوبة في تنظيم مرحلة التصفيات لمبادرة تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن، مشيداً بتميز طلبة المملكة في إثراء نسخة هذا العام من المبادرة والتي شهدت مشاركة 28 مليون طالباً وطالبة من 50 دولة في العالم.

وأشار إلى أن هذه السلسلة من النجاحات هي ثمرة لتظافر الجهود من قبل جميع الدول المشاركة والجهات التي كانت شريكاً أساسياً في نجاح التصفيات، منوهاً بأهمية اللغة العربية في تهذيب النفس ورفع الهمة لدى الإنسان ليصل لأعلى القمم ويحقق النجاح.  

وتضمن الحفل فيلماً وثائقياً استعرض رحلة تحدي القراءة لهذا الموسم بمملكة البحرين أعقبته مسرحية طلابية عنوانها “رحلة قارئة”.

وتلا ذلك تكريم الجهات الداعمة والإعلان عن النتائج، حيث تم تكريم السيد مهند المشهداني رئيس الجامعة الخليجية، والسيد أحمد الجهرمي المدير العام لشركة الخليج للتأمين لدعمهم للحفل الختامي للمبادرة، كما وتم تكريم الأستاذة مريم موسى البلوشي المنسق العام لمبادرة تحدي القراءة العربي بمملكة البحرين.  

وقد فازت مدرسة سترة الثانوية للبنات بجائزة المدرسة المتميزة، والأستاذة شيخة مبارك الضاري اختصاصي تربوي أول في المنطقة التعليمية الرابعة، بجائزة أفضل مشرف متميز.

كذلك تضمن الحفل تكريماً للطلبة المتميزين والمتأهلين من فئة ذوي الهمم، إذ حقق المركز الأول الطالب عبدالله جعفر باقر من مدرسة الميثاق الوطني الإعدادية للبنين، والمركز الثاني الطالبة زينب إبراهيم مكي من مدرسة سترة الثانوية للبنات، والمركز الثالث الطالب محمد علي حسين من مدرسة سار الابتدائية للبنين.

ومن ثم تم الإعلان عن الطلبة الفائزين بالمراكز العشرة الأوائل وتكريمهم، حيث أحرزت المركز الأول الطالبة زهراء عبدالرضا سرحان من مدرسة سار الثانوية للبنات فيما حققت المركز الثاني الطالبة وتين مروان السلمان من مدرسة يثرب الإعدادية للبنات، والمركز الثالث الطالبة مريم أحمد مختار من مدرسة سترة الثانوية للبنات، والمركز الرابع الطالبة فاطمة عبدالحكيم سلمان من مدرسة الحد الثانوية للبنات.

وأحرزت المركز الخامس الطالبة الهنوف علي حسن من مدرسة الحكمة الدولية، والمركز السادس الطالب أبوبكر عبدالرحمن عبدالرحيم من مدرسة طارق بن زياد الإعدادية للبنين، والمركز السابع الطالب علي حسين جمعة من مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، والمركز الثامن الطالبة حفصة أشرف عمر من مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات والمركز التاسع الطالبة إسراء محمد مهيوب من مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات، فيما جاءت بالمركز العاشر الطالبة منى شهاب الدين سلامي من مدرسة الشيخة حصة للبنات.

واختتم الحفل بتبادل الدروع التذكارية حيث قدمت الأستاذة كفاية حبيب العنزور درعاً تذكارياً للمدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومن جهته قدم الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء درعاً تذكارياً لسعادة الوكيل المساعد للخدمات التعليمية، وتم التقاط صورة جماعية للطلبة الحاصلين على أفضل الدرجات في تصفيات تحدي القراءة العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى