اخبار البحرين

نمو الحركة الاستثمارية تجسيد للاستفادة من مقومات البيئة التنافسية الجاذبة التي تتمتع بها البحرين

المنامة في 05 مايو /بنا/ أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن النمو المتسارع الذي تشهده الحركة الاستثمارية من خلال ما ينفذه القطاع الخاص من مشاريع كبرى؛ يعد تجسيداً عملياً للاستفادة من مقومات البيئة التنافسية الجاذبة التي تتمتع بها مملكة البحرين في ظل مسيرة الخير والنماء، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضح معاليه أن مملكة البحرين، وعلى مدى الأعوام الماضية، والتي نحتفي فيها هذا العام على وجه الخصوص باليوبيل الفضي لذكرى تولي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، قد باتت تُعرف كوجهة رئيسية ومفضلة على مستوى المنطقة، وذلك راجع إلى موقعها الاستراتيجي، وريادتها كمركز إقليمي للتجارة والسياحة والأعمال، علاوة على ما توفره من فرص مختلفة، الأمر الذي يشجع على استقطاب المزيد من الاستثمارات النوعية التي تتخذ من المملكة مركزاً لها أو منطلقاً للتوسع في نشاطاتها.

جاء ذلك لدى تفضل معاليه يرافقه عدد من أصحاب السعادة الوزراء، ومحافظ محافظة العاصمة، بتفقد أعمال المرحلة الثانية من مشروع توسعة مجمع الأڤنيوز.

ولدى وصول معاليه إلى مجمع الأڤنيوز، كان في الاستقبال السيد وليد الشريعان، عضو مجلس إدارة شركة الصروح للإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المباني الكويتية، والذي اطلع معاليه على مكونات المشروع في مرحلته الثانية، ومرافقه المرتقبة التي تم تصميمها بأسلوب معماري مستوحى من مفاهيم حديثة ومتنوعة، ونسب تقدم الإنجاز فيه، والتي بلغت 75% من أعمال البناء حتى الآن.

وأشار معاليه خلال الجولة التفقدية إلى أن مجمع الأڤنيوز، في توسعته الثانية، سيضيف بُعداً جديداً للحركة التجارية والسياحية في مملكة البحرين من خلال ما يحتويه من مرافق تركز على هذين القطاعين الحيويين، وخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين، علاوة على تلبية الاحتياجات الاستهلاكية لجميع مرتاديه، وذلك بما يعود بالنفع وبشكل مباشر على مجمل الاقتصاد الوطني.

كما لفت معاليه إلى ما يمثله المجمع من استثمار ناجح وأمثل للموارد البلدية على المدى الطويل، لاسيما وأن المشروع في كافة مراحله يستند في تنفيذه إلى شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص؛ لتوفير بيئة ترفيهية عائلية مفتوحة مطلة على منطقة خليج البحرين التي تتمتع بواجهة بحرية عصرية متطورة المعالم ومتكاملة المرافق والخدمات.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لكافة الجهات ذات العلاقة على تعاونها المثمر في سبيل إنجاز المشروع في موعده المقرر له، والذي سيكون بتدشينه إضافةً جديدة للمنجزات التي تشهدها مملكة البحرين على نحو يتماشى وأهداف المسيرة التنموية الشاملة.

من جانبه، أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، أن اهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتعزيز المشاريع التنموية يسهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 عبر الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير خدمات ومرافق متنوعة ومتطورة.

كما أشاد سعادته بمتابعة معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، لمختلف مشاريع الوزارة، مثنياً على ما يوليه معاليه من خلال ترؤسه للجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، من حرص على تكامل الجهود بين مختلف الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح المبارك أن الاستثمار الأمثل في أملاك البلديات يقدم إضافة مهمة على صعيد الخدمات والحركة التجارية في مملكة البحرين، والتي من بينها مشروع مجمع الأڤنيوز في البحرين وما يشهده اليوم من توسعة ستكون بمثابة نقلة نوعية في مستوى الارتقاء بالواجهات البحرية في المملكة، علاوة على ما يضمه المشروع من مساحات ومسطحات خضراء مبتكرة، إلى جانب التوسعة التي ستصاحب كورنيش الملك فيصل.

بدوره؛ تقدم السيد وليد الشريعان، عضو مجلس إدارة شركة الصروح للإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المباني الكويتية، بخالص الشكر والتقدير إلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء لتفضله بتفقد آخر مستجدات أعمال المرحلة الثانية من مجمع الأڤنيوز ، منوهاً بالدعم اللامحدود الذي يلقاه المشروع من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والجهات ذات العلاقة، مما سيسهم في تسهيل وإسراع الانتهاء من المشروع حسب الخطة الزمنية المحددة.

وأوضح الشريعان أن تشييد المرحلة الثانية من مشروع مجمع الأڤنيوز، دليل على متانة اقتصاد مملكة البحرين، كما يمثل إضافة نوعية للاستثمار في قطاع السياحة والتجارة المحلية على نحو ينعكس إيجاباً على المنطقة بشكل عام، والمملكة بشكل خاص.

وبعد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية من مجمع الأڤنيوز، فإن هذا المشروع سيضيف مسافة بواقع 600 متر غرباً على طول مياه خليج البحرين؛ ليصبح مركزاً ترفيهياً مهماً وبواجهة بحرية بطول إجمالي يقدر بحوالي 1.3 كلم.

كما ستضيف المرحلة الثانية من المشروع مساحة قابلة للتأجير تبلغ 42 ألف متر مربع، تتضمن 244 متجراً، إلى جانب منطقتين ترفيهيتين، وحلبة تزلج وهايبرماركت، إضافة إلى مواقف سيارات في الطابق الأسفل، لتبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير في كلتا المرحلتين حوالي 80 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى