اخبار البحرين

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن فتح باب التقديم لدورته الرابعة

الرياض في 09 مايو/ بنا / أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية، فتح باب التقديم للأفلام السينمائية للمشاركة في دورته الرابعة، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024، في مقر المهرجان الجديد “البلد” جدة التاريخية.
 
ودعا المهرجان، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، الأسماء السينمائية، وصانعي الأفلام الصاعدين من السعودية والعالم العربي وأفريقيا وآسيا إلى تقديم طلباتهم ابتداءً من 7 مايو، وحتى 22 أغسطس، مع انتهاء فترة التقديم المبكر بحلول 5 يوليو.
 
وقال المهرجان إنه يتطلع لاستقبال المشاريع السينمائية المميزة والفريدة، ليسلط الضوء على السرديات القصصية الآسرة من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمته الرامية للاحتفاء بالصناعة السينمائية محليًا ودوليًا.
 
ويمكن لصُنّاع الأفلام تقديم طلباتهم ضمن الأقسام السينمائية التالية: مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة، بالإضافة إلى قسم “سينما السعودية الجديدة” المعني بتسليط الضوء على أبرز المواهب والإبداعات السينمائية لصانعي الأفلام السعوديين.
 
وستتنافس الأفلام المشاركة في المهرجان على جوائز “اليسر”، بما في ذلك جائزة “اليُسر الذهبية” لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار، بالإضافة إلى جوائز أخرى مثل: جائزة أفضل إخراج، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم قصير.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى