اخبار البحرين

منتخب ألعاب القوى لذوي العزيمة يواصل حصاده المتميز والبحرين ترفع رصيدها إلى 24 ميدالية

دبي في 19 أبريل/ بنا / عززت منتخباتنا الوطنية لمملكة البحرين رصيدها في منافسات اليوم الخامس لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة 16 حتى 2 مايو المقبل 2024 بعدما حققت المزيد من الميداليات الملونة رافعة معدلها بمجموع 24 ميدالية ملونة منها (9 ذهبيات و7 فضيات و8 برونزيات).

وواصل لاعبو منتخب ألعاب القوى لـ”ذوي العزيمة ” حصد المزيد من الميداليات الملونة خلال ختام مشوارهم في الدورة، بعد أن أضافوا 3 ميداليات جديدة برصيدهم منها ذهبيتان وفضية وبرونزية، حيث استهل اللاعب سيد حسين محمود البداية المشاركة محققًا من خلالها الإنجاز الثاني له شخصيًا في مسابقة (رمي الرمح وقوف) واستطاع بتألقه في خطف المركز الأول من بين بقية لاعبي المنتخبات الأخرى لمسافة (22.64 متر)، ليسجل من خلال مشواره الميدالية الذهبية الثانية على التوالي وفضية واحدة.

ولم تغب اللاعبة زينة البلوشي أيضًا عن الصعود إلى منصة التتويج يوم أمس من خلال تفوقها على بقية اللاعبات المنافسة، وتمكنت من خطف ذهبية مسابقة (قذف القرص وقوف)عبر تسجيل أطول مسافة بـ( 7.60 متر) لتضيف في رصيدها الميدالية الذهبية الثانية تواليًا، كما نجحت زميلتها اللاعبة فاطمة السيد أحمد من تسجيل الميدالية الفضية الثانية لها شخصيًا أيضًا، وذلك خلال منافستها في مسابقة (قذف القرص وقوفًا) مسجلة المسافة بـ(7.73 متر)، وفي مشاركة نهائي سباق الـ(400 متر كراسي) حقق اللاعب أحمد نادر نوح الميدالية البرونزية قاطعًا مسافة السباق في زمن (1:05:95) ليسدل بذلك أبطال منتخب ” ذوي العزيمة” مشاركتهم في منافسات ألعاب القوى البرالمبية بتحقيق بـ10 ميداليات ممزوجة بلون الذهب.

وبعد منافسة مثيرة من بين اللاعبات المشاركات، ظفرت اللاعبة مريم أحمد حسين لألعاب القوى بذهبية مسابقة 800 متر محققة إياها في زمن (2:24:09) دقيقة، معززة بذلك للعبة ألعاب القوى البحرينية من خلال تحقيقها الميدالية الذهبية الثانية خلال مشاركتها في منافسات الدورة، كما حقق اللاعب سالم بخيت الميدالية البرونزية في مسابقة 110 حواجز وقطع المسافة في زمن ( 15:46) ثانية.

وتختتم بعثة منتخب ألعاب القوى منافساتها غدًا السبت على مضمار ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي من خلال مشاركة اللاعبة مايسه التميمي في مسابقة نهائي ( 200 متر حواجز) لفئة البنات، بعد أن تمكنت من بلوغ التأهل بجدارة في منافسات التصفيات اليوم الجمعة بمسابقة متر 100 من بين 6 متسابقات.

وفي منافسات كرة القدم تعرض منتخبنا الوطني للخسارة الثانية من نظيره البلد المستضيف الإماراتي بنتيجة (6/1)، وذلك في مواجهة الجولة الثانية التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد آل نهيان بإمارة أبوظبي، ليفقد الأحمر الشاب فرصة المنافسة على المركز الأول بعد خسارتي الكويت والإمارات، وسجل هدف منتخبنا الوحيد في اللقاء اللاعب جاسم قاسم في الدقيقة 61 من الشوط الثاني عن طريق ركلة جزاء، ليتبقى لمنتخبنا مواجهة أخيرة يوم غد الأحد أمام المنتخب العماني .

ويدشن منتخبنا الطائرة واليد غدًا السبت مشواره ضمن الألعاب الجماعية في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، والتي من خلالها يواجه منتخبنا الوطني للعبة الطائرة نظيره منتخب الكويت عند الساعة 2:00 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين على صالة نادي النصر بإمارة دبي، فيما يفتتح منتخبنا لكرة اليد أولى مواجهات الدورة بلقاء نظيره المنتخب السعودي عند الساعة 2:00 ظهرًا على صالة نادي البطائح بإمارة الشارقة، ويطمح منتخب الطائرة واليد من خلال تجمعهما للتحضيرات بفترة وجيزة بالظهور المشرف ونيل أفضل النتائج المثالية لتحقيق المركز الأول والعودة متوجين بالميدالية الذهبية، حيث ينص نظام المنافسات في لعبتي الطائرة واليد إلى ان الفريق الفائز في أكبر عدد من المباريات يتوج باللقب.

كما يبدأ منتخب الشطرنج مشوارهم في الدورة خلال لقاءات “الشطرنج الخاطف – فردي” بمشاركة الثلاثي محمود الموسوي ومروان البنعلي ومرام الموسوي، وتنطلق منافسات الشطرنج عند الساعة 4:00 مساءا على نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وفي سياق متصل لمنافسات الدورة يواصل صباح بعد غد منتخب الشراع منافسات اليوم الثاني على التوالي بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بعدما انطلق مشواره اليوم الجمعة في منافسة قوية من بين المنتخبات المشاركة في الدورة.

وبالمثل يواصل منتخب الريشة الطائرة منافساتها لليوم الثاني على التوالي ضمن الجولة الثانية لـ(الفردي والزوجي المختلط) لحساب الدور نصف النهائي للمجموعات، وذلك بمجمع زايد الرياضي بإمارة الشارقة، حيث يسعى لاعبو منتخبنا من بلوغ التأهل للأدوار النهائية الحاسمة التي تمتد حتى يوم الاثنين المقبل.

وأعدت اللجنة الأولمبية استقبالًا لمنتخب الجوجيتسو العائد من دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مشاركته بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب محملا بثلاث ميداليات ملونة من بينها فضيتين وبرونزية.
وكان في استقبال الأبطال لدى وصولهم المطار مدير الاتحادات الرياضية هشام البلوشي أخصائي العلاقات العامة خالد محمد حاجي.

وكان اللاعب يوسف ميرسر فاز بفضية وزن تحت 56 كيلو ( فئة تحت 16 سنة)، فيما حصد اللاعب سيد عدنان شرف فضية وزن تحت 56 كيلو ( فئة تحت 18 سنة) وأخيرا كسب اللاعب أحمد البناء برونزية وزن 62 كيلو ( فئة تحت 18 سنة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى