اخبار البحرين

مشاركة “الشعبة البرلمانية” في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي

المنامة في 02 مايو/ بنا / شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين ممثلًا في أعضاء لجنة التنسيق والعلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة السيد عبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، والنائب خالد صالح بوعنق عضو مجلس النواب، والمستشار راشد محمد بونجمة أمين عام مجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، في الاجتماع السابع عشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عبر الاتصال المرئي اليوم (الخميس).

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها مذكرة الأمانة العامة بشأن تعزيز التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، ومذكرة بشأن تعزيز العلاقات البرلمانية الخليجية مع البرلمان الأوروبي.

كما تضمن جدول الأعمال مقترحًا لعقد اجتماعات تنسيقية في المحافل البرلمانية الدولية، ومقترحًا بشأن دعوة رؤساء المجموعات البرلمانية الدولية للاجتماع القادم للجنة، ومقترحًا آخر بشأن زيادة زخم الاجتماعات البرلمانية الخليجية على عدة مستويات.

وشارك في الاجتماع عدد من ممثلي المجالس التشريعية لدى دول مجلس التعاون الخليجي والأمناء العامون أو من ينوبهم، وممثلون من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى