اخبار البحرين

مسرحية “وجود” للبروفيسور كاظم مؤنس تحقق المركز الثاني في أكبر مهرجان عالمي للموندراما

سانت بطرسبيرغ في 27 مارس/ بنا / حققت مملكة البحرين إنجازًا ثقافيًا دوليًا جديدًا بحصدها الجائزة الثانية خلال مشاركة مسرح جلجامش بمسرحية (وجود) من تأليف أستاذ الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية الدكتور كاظم مؤنس في مهرجان بطرسبيرغ الدولي للمونودراما في روسيا. 

ولاقت مسرحية (وجود) التي شارك بها مسرح جلجامش على خشبة مسرح (بلتك هاوس) في مدينة سانت بطرسبيرغ على إشادات دولية واسعة، حيث تم خلال المهرجان الاحتفاء بمؤلف مسرحية (وجود) أستاذ الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية الدكتور كاظم مؤنس؛ والمخرج جمال الغيلان؛ وموسيقى الفنان سالم الجارح ومدير الإنتاج محسن الحياكي، كما نالت الفنانة ريم ونوس شهادة الدبلوما عن دورها في المسرحية.

وبعثت اللجنة المنظمة للمهرجان التهاني لمنسق العمل الأستاذ إبراهيم الجرادي والمشرف العام علي الرميحي ؛ والأستاذة نادية الملاح التي نظمت الأشعار وإلكسندرا بازياك التي تولت تَرْجَمَة العمل إلى الروسية.

وشاركت في مهرجان مدينة سانت بطرسبيرغ فرق مسرحية أوروبية وروسية مختلفة، وتميزت مملكة البحرين ممثلة في مسرح جلجامش بالمشاركة الوحيدة على مستوى الدول العربية إذ نال البلد المضيف روسيا الجائزة الأولى وحصدت كازاخستان الجائزة الثالثة.

وتُعد مشاركة مسرح جلجامش في مهرجان بطرسبيرغ الدولي الأولى من نوعها على المستوى العربي في هذا المحفل الدولي الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى