اخبار البحرين

مركز عبدالرحمن كانو الثقافي يدشن باقة برامج الفصل الثاني من الموسم الثقافي 29

المنامة في 02 مايو /بنا/ أعلن مركز عبدالرحمن كانو الثقافي عن تدشين الفصل الثاني من الموسم الثقافي التاسع والعشرين، والذي يضم باقة متنوعة من الفعاليات التي تسلط الضوء على العديد من القضايا الثقافية والاجتماعية والموضوعات المعاصرة خلال الفترة من 7 مايو إلى 27 أغسطس 2024.

 

وبهذه المناسبة؛ أكدت الأمين العام لمركز عبدالرحمن كانو الثقافي، الدكتورة معصومة المطاوعة، على حرص لجنة الانشطة والبرامج في المركز على اختيار موضوعات في مختلف المجالات بهدف اسقتطاب مختلف شرائح المجتمع، وبما يسهم في تعزيز الحراك الثقافي، مع الأخذ في الاعتبار أهمية دعم الطاقات الشبابية والمواضيع المتعلقة بالمرأة والصحة، فضلًا عن الموسيقى والآثار والفنون والآداب والذكاء الاصطناعي. 

 

ويتضمن البرنامج ندوة “بين الإنتاجية والعدالة صراعات أطراف الإنتاج بالشركات الكبرى”، يوم 7 مايو الجاري، يتحدث فيها كل من الأستاذ ياسر الحجيري والأستاذ عبدالله علي، وتدير الحوار الأستاذة ندى جناحي، يليها تدشين كتاب “اساسيات الصحة والتغذية الرياضية”، للدكتورة دلال سلامة، في 12 مايو، حيث ستدير الحوار الدكتورة إنعام النجار.

 

وحرصاً على الاهتمام بالجانب الفني والموسيقي؛ يقيم المركز أمسية فنية طربية في 14 مايو، ثم يقدم المحامي عبدالله الشملاوي قراءة نقدية في قانون الأحوال الشخصية، في 21 مايو، وسيدير الحوار الأستاذ جعفر الدرازي، يليها تدشين رواية “واختارت أن تزهو” للأستاذة مريم أحمد في 26 مايو،  وستدير الحوار الدكتورة دنيا أحمد.

 

كما تنظم لجنة التوازن بين الجنسين في المركز تسليط الضوء على البرنامج المرئي “ملهمون” وقصص إنسانية ملهمة، بتاريخ 28 مايو، حيث سيتم استضافة المهندسة مناهل منصور الأستاذة فاطمة العطاوي، للحديث عن تجربتهما مع الأستاذة نيفين المدور، التي تسلط الضوء على مثل هذه القصص الناجحة، وستدير الحوار عضو اللجنة الأستاذة سارة نجيب.

 

وفي 4 يونيو المقبل، يستضيف المركز الأستاذ توفيق الصالحي للحديث عن الصحافة الرياضية في المملكة، ويحاوره الدكتور يوسف محمد، فيما تم تحديد يوم 9 يونيو لفعالية “كوب قهوة مع..”.

 

ويعقد المركز ندوة تحت عنوان “كلية فاتيل البحرين ورؤية البحرين الاقتصادية”، في 11 يونيو، يتحدث فيها كل من الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، الأستاذة إيمان حيدر، الأستاذة شيماء الأنصاري، ويدير الحوار الدكتور فاضل حبيب. تليها في 25 يونيو ندوة ثقافية احتفائية كبرى تركز على تجربة الشاعر البحريني القدير علي الشرقاوي، تحت عنوان “الشاعر علي الشرقاوي.. ثراء التجربة”؛ يتحدث فيها كل من الأستاذ أحمد المقلة، الأستاذ يعقوب يوسف، والأستاذ مصطفى رشيد، ويدير الحوار الأستاذ أسامة الماجد.

 

ويستضيف المركز الأستاذ حسين الحلواجي، في 2 يوليو، للحديث حول “رأس الثور الدلموني.. أسرار وحقائق”، ويحاوره الدكتور صادق العلوي. فيما يقدم الدكتور خالد الحمداني قراءة نقدية حول مدارس التاريخ، في 9 يوليو،  ويدير الحوار الدكتور وليد صفائي. وفي 14 يوليو سيتم تدشين المعرض التشكيلي “رؤية فنية 2″، لكل من الفنان إبراهيم الدوسري والفنان إبراهيم الحوطي، يشاركهما إدارة الفعالية الأستاذ سلمان الحوطي.

 

وسيتناول الأستاذ حسن المحفوظ موضوع “مسارات الإعلام والصحافة في الذكاء الاصطناعي”، في 23 يوليو المقبل، ويحاوره الدكتور جعفر الهدي. ومن المقرر أن يشهد الموسم، في 28 يوليو، تدشين قصة الأطفال “المشروع الإنساني لقصة هابي بيرث دي تو تايجر”، للدكتورة معصومة عبدالرحيم، ويدير الحوار الأستاذ عبدالرحمن الباكر.

 

ويتناول الدكتور محمد بن فلاح موضوع “الزهايمر .. هل يمكن علاجه مبكراً”، في 30 يوليو، وتحاوره الدكتورة شيماء النشابة. فيما يتحدث الأستاذ مهدي عبدالله، في 6 أغسطس المقبل، عن “ذاكرة القرية البحرينية” ويحاوره الأستاذ جعفر إبراهيم. وتم تحديد يوم الثلاثاء، الموافق 13 أغسطس، لانعقاد الملتقى الشبابي التاسع.

 

ومن المقرر أن تقدم المدربة لينا أحمد ورشة عمل مهمة تحت عنوان “فن السيطرة على الانفعالات”، في 18 أغسطس. تليها ندوة تحت عنوان “تأملات في برامج السوشيل ميديا (والزبدة)”، في 20 أغسطس، يتحدث خلالها كل من الشيخ دعيج الذوادي، والمخرج علي شاهين، والممثل حمد عتيق، ويدير الحوار الإعلامي عصام الخياط.

 

وسيختتم الجزء الثاني من الموسم الثقافي 29 بتاريخ 27 أغسطس، والذي سيشهد ندوة  بعنوان “التدريب.. هل هو مكافأة أم مطلب مهني”، يتحدث خلالها كل من الأستاذ حسين اسماعيل، الأستاذة دانة بوخماس والأستاذة أمل الكوهجي ويدير الحوار الأستاذ أحمد البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى