اخبار البحرين

مجلس التعليم العالي يصدر قرارًا بالترخيص لجامعة ستراثكلايد البريطانية في مملكة البحرين

 المنامة في 08 مايو/ بنا /اعتمد مجلس التعليم العالي برئاسة سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي قرارًا بالترخيص لإنشاء جامعة ستراثكلايد – البحرين، لتكون فرعًا مرخصاً في مملكة البحرين للجامعة البريطانية الأم بالمملكة المتحدة.

 

ونص قرار مجلس التعليم العالي على الموافقة على الترخيص لإنشاء مؤسسة تعليم عال خاصة تحت مسمى جامعة ستراثكلايد – البحرين، وتضم ثلاث كليات هي إدارة الأعمال والهندسة والعلوم وتقدم ما مجموعه ٨ برامج أكاديمية.

 

كما نص القرار على أن تقوم المؤسسة المرخص لها بالانتهاء من عملية الإدراج المؤسسي على الإطار الوطني للمؤهلات، وأن تتحقق الأمانة العام لمجلس التعليم العالي من استيفاء المؤسسة كافة المتطلبات الأكاديمية والمالية والبنى التحتية قبل أن تباشر الإعلان عن قبول الطلبة في البرامج المطروحة.

 

وفي هذا السياق، أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي أن اعتماد قرار الترخيص لجامعة ستراثكلايد البريطانية بمملكة البحرين من شأنه الإسهام في تقديم برامج أكاديمية نوعية تساعد في تطوير منظومة التعليم العالي، وتؤكد حرص المجلس على دعم الاستثمار في قطاع التعليم الخاص، وفق استراتيجيته وسياساته المعتمدة القائمة على توفير تعليم عال ذي جودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى