اخبار البحرين

لدى استقباله وزير الخارجية.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يعرب عن ثقته في نجاح قمة البحرين في تعزيز مسيرة التعاون العربي

عدن في 09 مايو /بنا/ استقبل فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لليمن في جولة في عدد من الدول العربية.

ورحب الدكتور رشاد العليمي بزيارة وزير الخارجية إلى اليمن، وكلفه بنقل تحياته وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية، ولمملكة البحرين وشعبها بدوام النماء والازدهار.

وأشاد الرئيس اليمني باستضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين، برئاسة جلالة الملك المعظم، معرباً عن ثقته في نجاح القمة في تحقيق أهداف وتطلعات أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية لتعزيز مسيرة التعاون العربي المشترك.

وأعرب وزير الخارجية عن سعادته بزيارة الجمهورية اليمنية، ولقاء رئيس مجلس الرئاسة، ونقل إلى الرئيس تحيات وتقدير صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وتمنياتهما له بدوام الصحة والعافية، وللشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار والازدهار.

وتم خلال اللقاء، بحث علاقات الأخوة الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر تجاه الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن والجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ودفع مسيرة التنمية في البلاد، إضافة إلى مناقشة مستجدات الوضع في غزة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.

حضر اللقاء، الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية اليمنية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى