اخبار البحرين

في إطار الزيارة الرسمية لجلالة الملك المعظم إلى روسيا الاتحادية .. وزارة المواصلات والاتصالات توقع مذكرة تفاهم في مجال النقل والترانزيت مع روسيا الاتحادية

المنامة في 23 مايو/ بنا / أكد سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات على ما تشهده علاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية الصديقة من تطور على كافة الأصعدة، لافتًا إلى استمرار تعزيز مجالات التنسيق المشترك في شتى المجالات.

جاء ذلك بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين ووزارة النقل في روسيا الاتحادية الصديقة في مجال النقل والترانزيت، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، إلى روسيا الاتحادية.

وقد وقعها من الجانب البحريني سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية فيما وقعها من الجانب الروسي سعادة السيد رومان ستاروفويت وزير النقل.

وفي هذا السياق، أعرب السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، خاصةً في مجال النقل والترانزيت، مشيراً إلى أن هذه المذكرة ستُساهم في تعزيز التبادل التجاري وتسهيل حركة الأفراد والبضائع بين البلدين.

وأوضح وزير المواصلات والاتصالات أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تهدف إلى تحسين كفاءة روابط النقل لتنظيم وزيادة حجم نقل الركاب والبضائع في حركة المرور الثنائية والعبور على ممر النقل الدولي “الشمالالجنوب”، وزيادة كفاءة البنية التحتية الخاصة بالممر، بالإضافة إلى زيادة الإمكانيات من خلال إنشاء بنية تحتية جديدة للنقل.

كما تطرقت المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال النقل وزيادة عدد المسافرين والبضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى