اخبار البحرين

فرستابن سائق (رد بول) ينطلق من المركز الأول في سباق ميامي

ميامي في 05 مايو/ بنا / انتزع “ماكس فرستابن” سائق “رد بول” لسباقات فورمولا 1وبطل العالم ثلاث مرات مركز أول المنطلقين في سباق جائزة ميامي الكبرى، ليبدأ السباق من مقدمة الصف الأول للسباق السادس على التوالي هذا الموسم.

 

وعزز “فرستابن”، الذي سينطلق من المركز الأول للمرة السابعة على التوالي منذ سباق أبوظبي العام الماضي، ما يُعد حتى الآن نهاية أسبوع مثالية للسائق الهولندي الذي تصدر حصة التجارب الوحيدة والتجارب المؤهلة لسباق السرعة يوم الجمعة، ثم فاز بسباق السرعة في وقت سابق أمس السبت.

 

وقال فرستابن، الذي سينطلق من المركز الأول في ميامي لأول مرة، “في كل عام نأتي إلى هنا أجد أنه من الصعب للغاية أن أكون متسقا مع شعور السيارة والإطار خلال لفة واحدة. مرة أخرى اليوم، كان الأمر يتعلق بإيجاد التوازن. أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا. لم تكن اللفة الأكثر إمتاعا في مسيرتي نظرا للمسار الزلق وعدم ثقتك كثيرا في اللفة. لكننا في المركز الأول عند الانطلاق وهذا الشيء الأكثر أهمية”.

 

وحافظ فرستابن على سجله بدون هزائم في ميامي ويتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 118 نقطة متفوقًا على زميله في الفريق “سيرجيو بيريز” الذي يملك 91 نقطة قبل سباق اليوم الأحد.

 

ويأمل السائق الهولندي في الفوز بلقب سباق ميامي للمرة الثالثة على التوالي، بعدما انتصر في النسخة الافتتاحية عام 2022 قبل أن يدافع عن لقبه في مايو الماضي عندما انطلق من المركز التاسع.

 

وحلّ “شارل لوكلير” سائق “فيراري”  ثانيًا، يليه “كارلوس ساينز” في المركز الثالث، وجاء “سيرجيو بيريز” سائق “رد بول” في المركز الرابع في التجارب التأهيلية.

 

وسيحتل فريق “مكلارين” الصف الثالث بالكامل مع احتلال البريطاني “لاندو نوريس” المركز الخامس في التجارب التأهيلية، متقدمًا على زميله الأسترالي “أوسكار بياستري”.

 

وسيأتي فريق “مرسيدس” في الصف الرابع مع تأهل البريطاني “جورج راسل” في المركز السابع، يليه مواطنه “لويس هاميلتون” بطل العالم سبع مرات في المركز الثامن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى