اخبار البحرين

صديق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة لمدينة لندن

لندن في 04 مايو/ بنا / أظهرت نتائج الانتخابات المحلية التي جرت يوم الخميس الماضي فوز ممثل حزب العمال صديق خان بولاية ثالثة “تاريخية” عمدة لمدينة لندن.

 

وأكدت النتائج التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات البريطانية اليوم السبت فوز خان بما لا يقل عن 44 بالمئة من الأصوات فيما حصلت منافسته من حزب المحافظين سوزان هال على 33 بالمئة من الأصوات.

 

ويأتي فوز خان بولايته الثالثة ليؤزم من الخسائر الكبيرة التي مني بها حزب المحافظين الحاكم في المجالس المحلية في إنجلترا وويلز.

 

وفقد المحافظون في هذه الانتخابات الجزئية السيطرة على عشرة مجالس محلية كما خسروا مقعد مدينة (بلاكبول) في مجلس العموم (الغرفة السفلى للبرلمان) لمصلحة حزب العمال وبفارق شاسع من الأصوات التي تم الإدلاء بها تزامنا مع التصويت في المجالس المحلية.

 

وكان متوقعا أن يخسر صديق خان منصبه في هذه الانتخابات بسبب تذمر سكان لندن من سياساته وخاصة تلك المتعلقة بالبيئة وما نجم عنها من تقييد كبير لحركة المركبات بالإضافة إلى جرائم الطعن المتكررة.

 

ويمثل فوز خان بولاية ثالثة “ضربة ” جديدة للمحافظين وخاصة رئيس الوزراء ريشي سوناك الذي كان يأمل في هزيمة ساحقة للعمال في العاصمة البريطانية.

 

وفي المقابل يتوقع معظم المحللين ان يفوز العمال أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان بقيادة كير ستارمر بالانتخابات العامة المقبلة التي لم يتم الإعلان عن تاريخها بعد لكنه من المرجح ان تجرى قبل نهاية هذا العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى