اخبار البحرين

صحافتنا ستبقى أمينة على ثوابتنا الوطنية

المنامة في 06 مايو /بنا/ أكد السيد عيسى الشايجي، رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، أن الصحافة البحرينية ستمضي قدما وبكل مهنية وموضوعية وصدق في أداء رسالتها الوطنية والصحفية، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، في تصريح له بمناسبة يوم الصحافة البحرينية الذي يصادف السابع من مايو، بأجواء الحريات التي أتاحها المشروع التنموي والديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، وما أرساه من قوانين وتشريعات متطورة تكفل حرية الرأي والتعبير، التي مكنت الصحافة الوطنية من أن تؤدي مهامها وفق أعلى مستويات المهنية والحرفية، وأن تكون صوتا معبرًا عن هموم وتطلعات المواطنين.

كما أشاد الشايجي بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للصحافة الوطنية، وما يوليها سموه من ثقة في أداء مهامها الوطنية باعتبارها نبض المجتمع ورافدا أساسيًا في مسيرة التنمية والبناء والازدهار بقيادة جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه.

وأوضح الشايجي أنه لا يخفى على الجميع حجم التحديات التي تمر بها الصحافة في العالم ككل، والبحرين ليست استثناء في ذلك، إلا أن صحافتنا المحلية تبذل كثير من الجهود من أجل القيام بواجباتها الوطنية على أكمل وجه خدمة لمصالح الوطن والمواطن.

ونوه بالجهود المشتركة بين جمعية الصحفيين البحرينية والصحف المحلية من أجل الارتقاء بمهنة الصحافة وتأهيل الكوادر البحرينية الشابة في هذا المجال، من أجل تمكين الصحافة من القيام بمهامها في شتى الظروف، خصوصًا أن الصحافة اليوم تشكل إحدى دعائم الأمن والاستقرار.

وأكد الشايجي أن الصحافة الوطنية تتحمل مسؤولياتها الوطنية بكل جدارة وذلك في مواجهة خطابات الكراهية والتشدد والتطرف التي تسعى لخلق الفتن ونشر الفوضى، مشددًا على أن الصحافة الوطنية وبكل ما تمتلكه من عزم ستبقى أمينة على ثوابتنا الوطنية وفي دعم الأمن والاستقرار والسلام والتسامح.

وقال الشايجي إنه في هذا اليوم العزيز على قلوبنا نهنئ كافة أفراد الأسرة الصحفية البحرينية ونشد على أيديهم لما يؤدونه من مهام صعبة وما يقومون به من واجبات كبيرة، مؤكدا أن هذه الأسرة الواحدة وبما تمتلكه من عزم قادرة على مواصلة مسيرة الصحافة البحرينية العريقة لتكون دائما في مكانتها المرموقة والمتميزة وكما عهدناها دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى