اخبار البحرين

سلمان بن إبراهيم يؤكد دعم الاتحاد الآسيوي للخطة الاستراتيجية لتطوير الكرة السريلانكية

كولومبو في 19 أبريل/ بنا / أشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم بجهود الاتحاد السريلانكي لكرة القدم للارتقاء بمنظومة اللعبة في البلاد، مؤكدًا حرص الاتحاد الآسيوي على دعم ومساعدة تلك الجهود بما يسهم في تحقيق طموحات منتسبي كرة القدم السريلانكية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مع رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم جاسوار عمر بحضور عدد من المسؤولين في الاتحاد القاري وذلك خلال زيارته الرسمية للعاصمة السيرلانكية كولومبو التي تستغرق ثلاثة أيام.

وثمن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الخُطَّة، الإستراتيجية للاتحاد السريلانكي لكرة القدم والتي تشهد تخصيص مبلغ مليار روبية سريلانكية (3.34 مليون دولار أمريكي) لإجمالي 15 مشروعًا مختلفًا بهدف تعزيز كرة القدم على المستويات كافة في مختلف أنحاء البلاد، ويشمل ذلك إنشاء روزنامة محلية لجميع المسابقات، مثل دوري كرة القدم النسائي الجديد، بالإضافة إلى خطط طويلة المدى لمختلف المنتخبات الوطنية.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: من المشجع للغاية أن نشهد الإعلان عن الخطط الملموسة والطموحة التي ينفذها اتحاد كرة القدم في سريلانكا من أجل الارتقاء بكرة القدم في البلاد إلى مستويات أعلى.

وأضاف:” إن اعتماد النظام الأساسي للاتحاد السريلانكي يتماشى مع مبادئ الحوكمة الرشيدة في الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، كما أن الوحدة التي أظهرها أعضاؤه تحت قيادة الرئيس جاسوار جديرة بالتقدير، وأنا واثق من أن هذه الجهود الجماعية لتحقيق استقرار الحوكمة ستفيد كرة القدم السريلانكية بشكل كبير.”

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتزامه الراسخ تجاه تطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء مؤكدًا حرص الاتحاد القاري على دعم  الخطة الإستراتيجية لتطوير كرة القدم في سريلانكا وذلك في إطار برامج التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جهته رحب رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم بزيارة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  إلى سيرلانكا معربًا عن امتنانه لدعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، مؤكدًا عزم الاتحاد المحلي على العمل بشكل متواصل مع الاتحاد القاري من أجل الارتقاء بأركان اللعبة كافة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى