اخبار البحرين

سلمان بن إبراهيم يؤكد دعم الاتحاد الآسيوي لبرامج تطوير الكرة الفلبينية

مانيلا في 11 مايو /بنا/ أشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالمبادرات والبرامج الجديدة لكرة القدم للاتحاد الفلبيني لكرة القدم، مؤكدا دعم الاتحاد الآسيوي لتلك المبادرات والبرامج بما يسهم في تطوير مختلف أركان كرة القدم في البلاد.

 

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، والتي التقى فيها برئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم المنتخب حديثا جون جوتيريز وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

واطلع خلال الزيارة على تقدم العمل في مشروع المقر الجديد للاتحاد الفلبيني لكرة القدم في كارمونا، وهو منشأة مكونة من خمسة طوابق تقع على بعد حوالي 40 كيلومترا من مانيلا على مساحة 4231 مترا مربعا؛ وذلك بدعم من مبادرة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للبنية التحتية في عام 2020.

 

وقال: “إن إنشاء المبنى الجديد لمقر الاتحاد الفلبيني لكرة القدم، والذي يقع على مقربة من مركز التدريب الوطني، يمثل علامة فارقة مهمة لكرة القدم الفلبينية، وهو سيسمح للاتحاد الفلبيني بوضع منشآته الأساسية بالقرب من بعضها البعض في مكان واحد، بالإضافة إلى توسيع فريق الإدارة الخاص به”.

 

وأكد أن المشروع يعكس عزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المساعدة في تطوير كرة القدم في الاتحادات الأعضاء، لافتا إلى أن الاتحاد القاري ملتزم بمواصلة دعمه للخطط المستقبلية للاتحاد الفلبيني في إطار برامج التطوير المتنوعة للاتحاد.

 

وأضاف: “شعبية كرة القدم، وخاصة كرة القدم للسيدات، في الفلبين نمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأنا واثق من أنه في ظل القيادة القديرة للرئيس جوتيريز وفريقه، يمكن تحقيق نجاحات واسعة في السنوات المقبلة”.

 

وعلى هامش الزيارة شهد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة حفل العشاء الذي نظمه الاتحاد الفلبيني لكرة القدم  لإحياء الذكرى السبعين لتأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتسلم  لوحة تذكارية من قبل رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم الذي أعرب عن تقديره وامتنانه لدعم الشيخ سلمان بن إبراهيم لكرة القدم الفلبينية مؤكدا عزم اتحاده على العمل بشكل وثيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للارتقاء بكرة القدم في الفلبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى