اخبار البحرين

سفارة مملكة البحرين في أبوظبي تنال جائزة وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة للتميز في دورتها الخامسة

أبوظبي في 22 مايو/ بنا / حققت سفارة مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إنجازًا دبلوماسيًا مهمًا بنيلها جائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الخامسة 2024، عن فئة البعثات المعتمدة، التي تميزت بعملها وتعاونها مع وزارة الخارجية.

 

وأقيم حفل توزيع الجوائز في قاعة الشهداء بديوان عام وزارة الخارجية بالعاصمة أبوظبي، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وكبار المسؤولين في الوزارة.

 

وتسلم الجائزة الشيخ سلطان بن عبدالعزيز آل خليفة، سكرتير ثاني بسفارة مملكة البحرين في أبوظبي.

 

وقد أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن تهانيه لسفارة مملكة البحرين في أبوظبي لنيل جائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الخامسة، مشيدًا بنجاح استضافة مملكة البحرين أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين، برئاسة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وما حققته من نتائج طيبة لتعزيز العمل العربي المشترك.

 

وقد نقل الشيخ سلطان بن عبدالعزيز آل خليفة إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحيات سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، معربًا عن شكره وتقديره لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على هذه الجائزة، متمنيًا للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة دوام النمو والرخاء.

 

وبهذه المناسبة ،أعرب سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة عن اعتزازه بنيل السفارة هذه الجائزة القيمة التي تعبر عن اهتمام وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل الدبلوماسي وتعزيز التعاون المشترك مع سفارات الدول الشقيقة والصديقة.

 

وأشاد سعادته بالعلاقات الثنائية البحرينية الإماراتية التاريخية الوثيقة في العديد من المحطات البارزة والمتميزة خلال السنوات الماضية مما أسهم في ترسيخ هذه العلاقات سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتحقيق مصالح وتطلعات البلدين الشقيقين نحو مزيد من التعاون والتكامل في كافة المجالات.

 

ونوه سعادة السفير الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بجهود اللجنة الإماراتية البحرينية المشتركة ودورها الفاعل في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، وصولاً إلى تحقيق التكامل الشامل في جميع المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والدبلوماسية، وإزاء مختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية، متمنيًا لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة دوام التقدم والرقي والازدهار.

 

وأعرب عن شكره وتقديره لسعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية على دعمه ومساندته للعمل الدبلوماسي الذي تقوم به السفارة لتنفيذ السياسة الخارجية لمملكة البحرين وتوطيد العلاقات الأخوية والتعاون الثنائي مع دولة الإمارات لما من شأنه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

والجدير بالذكر أن جائزة وزير الخارجية بدولة الإمارات للتميز سوف تسهم في إحداث نقلة نوعية حقيقية في الأداء والمفاهيم والممارسات والأساليب الإدارية المطبقة في الوزارة، وذلك من خلال تطبيق معايير التميز المؤسسي والوظيفي ضمن كافة فئات الجائزة، والاستفادة منها في عمليات التحسين المستمر لأداء عمل الوزارة، وهم فئة التميز المؤسسي وفئة التميز الوظيفي وفئة البعثات المعتمدة لدى الدولة (جائزة التعاون المتميز).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى